الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهر سعد يشارك في المؤتمر العام لاتحاد عمال الدنمارك LO

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 12:44 )
نابلس- معا - بناء على دعوة من الاتحاد العام لعمال الدنمارك LO، شارك شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مؤتمرهم العام الذي يعقد في العاصمة الدنمركية كوبنهاجن بالفترة ما بين 28-30 تشرين أول 2007.

وقد ألقى سعد كلمة أمام المؤتمر أعرب فيها عن امله بان تتكلل أعمال المؤتمر بالنجاح لخدمة قطاع العمال الدنماركيين، وتوفير أسباب العمل اللائق لهم في ظل التحديات التي توجدها العولمة وخصخصة المشاريع والتنقل السريع لحركة رأس المال دون الأخذ بالاعتبار في كثير من الأحيان المصالح الوطنية .

كما شرح سعد أوضاع العمال الفلسطينيين الصعبة حيث بلغت نسبة الفقر وفق التقارير الدولية أكثر من 65% ونسبة البطالة أكثر من 40% ، وان بناء جدار الفصل اللاقانوني داخل الأراضي الفلسطينية من شانه ان يعمق من أزمة المجتمع وارتفاع نسبة هجرة الكفاءات الشبابية لخارج الوطن .

وشكر سعد الاتحاد العام لعمال الدنمارك على مواقفه الداعمة لحقوق العمال الفلسطينيين وللتعاون المثمر الذي تقدمه الحركة النقابية الدنمركية لمثيلتها الفلسطينية ، حيث يربط الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطيني وائتلاف النقابات الدنماركية اتفاقية تعاون لتقديم ورشات عمل حول مواضيع عمالية مختلفة تهدف الى بناء قدرات النقابيين والنقابات وتعزيز المسيرة الديمقراطية للاتحاد والتعريف بالقوانين ذات الصلة بواقع العمل وذلك من خلال مكتب دائم في رام الله.

وعلى هامش المؤتمر، التقى سعد رئيس اتحاد العمال الدنمركي والسكرتير العام لاتحاد النقابات الدولية السيد جاي رايدر وعدد آخر من رؤساء الاتحادات النقابية من النرويج وفلندا والسويد وفرنسا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا وبلجيكا.

حيث تم استعراض التحديات التي تواجهها الحركة النقابية العالمية وسبل تدعيم التضامن الدولي لمواجهة المتطلبات الآنية والمستقبلية التي تطرح نفسها على الساحة الدولية كتحديات لقطاع الملايين من العمال .

ومما يذكر ان سعد الامين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عضو في المجلس العام للكنفدرالية الدولية للنقابات والتي تضم اكثر من 170 مليون عامل من مختلف دول العالم.