الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عاشقا القدس والجزائر الهشلمون والحيدوسي حاضران في استاد 5 جولية

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 11:21 )
عاشقا القدس والجزائر الهشلمون والحيدوسي حاضران في استاد 5 جولية
بقلم : احمد البخاري
القدس
رحم الله عاشق القدس والجزائر وباني بعضا من علاقاتهم الشعبية الحديثة الراحل جميل الهشلمون، الذي كان يحلم بتنظيم لقاء كروي عال المستوى يجمع "التؤام" فلسطين والجزائر، رحل الجميل الهشلمون في صيف العام 2011، بعد ان عمل لسنوات وسنوات في توطيد العلاقات الفلسطينية-الجزائرية من خلال تأسيسه لجمعية الصداقة الفلسطينية الجزائرية، وزار الجزائر عدة مرات مرة بصفة رياضية ضمن بعثة رياضية فلسطينية كبيرة ومرات ضمن وفود الصداقة الفلسطينية – الجزائرية.
من خلال تأسيسه لجمعية الصداقة كان في الطرف الأخر بالجزائر الصديق والحبيب الجزائري الأصل والفلسطيني المولد والهوى الراحل محمد الحيدوسي "ابو احمد"، الذي كان احد أعضاء مجموعة كشافة هلال القدس ، ومن ثم عاد لوطنه الأصلي الجزائر وهناك في الجزائر لم ينقطع الأتصال بينه وبين جميل فقررا توطيد تلك العلاقة الأخوية بتأسيس جمعية الصداقة، نشط الحيدوسي في مدينته "باتنة" عاصمة الاوراس هناك ونشط الجميل هنا وهناك ايضا وعمل الأثنان ورفاقهم وزملائهم كما خلية النحل لتقوية أواصر الصداقة الفلسطيني- الجزائرية لعقد من الزمن ثم رحل جميل ليلاقي وجه ربه ولحق به الحيدوسي بعد وقت قصير.
حلم الاثنان ان يقام لقاءا كرويا يجمع المنتخبان الفلسطيني والجزائري، ورحل الثنان عن دنيانا الفانية وهما في ريعان الشباب وفي قمة العطاء، ولم يتحقق حلمهما.
يوم الاربعاء القادم 17 شباط الجاري سترفرف أعلام فلسطين والجزائر في استاد 5 جولية بالعاصمة الجزائر، وهناك ايضا سترفرف روح الصديقان الراحلان جميل الهشلمون "ابو مصطفى" ومحمد الحيدوسي "ابو احمد"، واتمنى من أعضاء لجنة الصداقة الفلسطينية- الجزائرية هنا وهناك رفع صور الصديقان الراحلان ايضا.... فهما يستحقان تخليد ذكراهم الرياضية العطرة الطيبة.