الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام بطولة الشطرنج في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 18:43 )
نابلس - معا : اختتمت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس بطولة الشطرنج للمراحل الثلاث الدنيا والاساسية العليا والثانوية في صالة مدرسة ذكور عورتا الثانوية للعام الثالث على التوالي ، وأقيمت هذه البطولة على شرف شهداء عائلة دوابشة
وافتتحت البطولة بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وشهداء عائلة دوابشة الذين قضوا حرقاً في أبشع مجزرة يرتكبها المستوطنون ضد شعبنا الفلسطيني.

وأقيمت البطولة تطبيقاً لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية الصادرة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ، وشاركت كل مدرسة بطالب واحد عن كل مرحلة بعد إجراء التصفيات الداخلية واختيار أفضل اللاعبين.
وتشهد البطولة تطوراً مطّرداً في المستوى الأدائي للطلاب المشاركين ، وبرزت العديد من الوجوه الجديدة والواعدة التي استطاعت التغلّب على الوجوه المعروفة .

وفي ختام الجولات الخمس جاءت نتائج البطولة على النحو التالي : في المرحلة الأساسية الدنيا فاز بكاس المركز الأول الطالب الخلوق والهادئ قسّام حمد دوابشة من مدرسة دوما الثانوية المختلطة والذي استطاع الفوز بكافة اللقاءات ، وحلّ في المركز الثاني الطالب يزيد باسل من مدرسة ذكور جماعين الأساسية ، وجاء الطالب مؤيد أسامة من مدرسة ذكور عوريف الأساسية في المركز الثالث.

وفي المرحلة الأساسية العليا فاز بالمركز الأول الطالب حسام عبد الناصر من مدرسة ذكور حوارة الثانوية ، وحل الطالب محمد رائد سليمان من مدرسة ذكور عورتا الثانوية في المركز الثاني ، وحصل الطالب أدهم منصور من مدرسة ذكور تلفيت الثانوية على المركز الثالث.
وفي مسابقة المرحلة الثانوية فاز بالمركز الأول الطالب أحمد عزمي من مدرسة السلام الأساسية ، وحصل الطالب حيدر عازم من مدرسة ذكور جماعين الثانوية على المركز الثاني فيما فاز الطالب مطيع عبد الناصر من مدرسة ذكور حوارة الثانوية بالمركز الثالث.
حكم وراقب اللقاءات الأستاذ أيمن أبو شهاب واللجنة الرياضية من معلمي التربية الرياضية ، فيما قدّم معلمو المدرسة واجب الضيافة للوفود المشاركة
وفي ختام اللقاءات تم توزيع الكؤوس والميداليات على الطلاب الفائزين والمقدمة من عائلة شهداء آل دوابشة بحضور النائب الفني في المديرية الأستاذ إيهاب القط ، ورئيس قسم النشاطات الطلابية الأستاذة رغد الدخيل ، وأمين سر اتحاد المعلمين _ جنوب نابلس الأستاذ عز الدين دوابشة ، ومشرف النشاط الرياضي الأستاذ نصر الصفدي ومعلمو التربية الرياضية في المدارس المشاركة ، واستلم الأستاذ عز دوابشة درع العائلة نيابة عنهم.