الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحررة الطفلة شتات تروي معاناة الاسيرات في "هشارون"

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
المحررة الطفلة شتات تروي معاناة الاسيرات في "هشارون"
الخليل- معا- روت الاسيرة المحررة الطفلة مها شتات (15 عاما) الظروف الصعبة التي تعيشها الاسيرات في سجن "هشارون" وتعرضهن لأوضاع قاسية، نتيجة البرد القارص خلال الأيام الماضية.

وقالت المُحرّرة شتات، إن الأسيرات اشتكين من نقلهن عبر البوسطة خلال أيام البرد، حيث تزيد عملية النقل عن 10 ساعات متواصلة في سيارة البوسطة الحديدية التي تزيد من برودة الجو، وتحرم الأسيرات من اصطحاب ملابس إضافية أو أغطية تساعد على اتقاء البرد.

واشارت الى أن هذه المعاناة دفعت العديد من الأسيرات إلى التنازل عن جلسات المحاكم ودفاع المحامين عنهم، حتى لا يتعرضن لتلك الظروف القاسية خلال النقل إلى المحكمة والعودة منها.

وبيّنت الطفلة شتات ان الاسيرات المريضات والجريحات يعانين من آلام شديدة نتيجة البرد، وخاصة في ظل عدم توفر أي رعاية صحية أو اهتمام بجروحهن كالاسيرة لما البكري وعبلة العدم.

وطالبت المحررة شتات كافة مؤسسات الشعب الفلسطيني باعطاء قضية الاسيرات الاهتمام المطلوب نظرا لظروفهن الصعب مقدمه الشكر لكن من يدعم ويساند الاسيرات في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل الى بيتها، حيث قدم التهاني لها ولعائلتها بمناسبة الافراج عن ابنتهم المحررة بعد اعتقال استمر لثلاثة أشهر امضتها في سجن "هشاورن" للنساء وكانت الاسيرة شتات قد اعتقلت من منطقة الحرم الابراهيمي بتاريخ 25/12/2015، وتم الاعتداء عليها بالضرب المبرح قبل ان تنقل للتحقيق وتسجن في سجن هشارون،

وزار وفد من طاقم نادي الاسير الفلسطيني والعميد عاطف وريدات والرائد وائل عيسى وحسام ابو علان عضو مجلس ادارة نادي الاسير، منزل عائلة الاسيرة المحررة، وتم تكريمها بدرع الصمود وكذلك والدتها لابنها الشهيد احمد شتات والذي استشهد في سجن بئر السبع نتيجة تعرضه للتعذيب على ايدي المحققين الاسرائيليين قبل نحو ستة أشهر.