الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تعقد اجتماعا لمديري المدارس

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 15/02/2016 الساعة: 12:57 )
الخليل- معا- عقدت تربية شمال الخليل، اليوم الإثنين، اجتماعا لمديري المدارس في قاعة مدرسة جيل الأمل الخاصة بحضور مدير التربية فوزي أبو هليل ونائبيه ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين، وفي بداية اللقاء رحب النائب الإداري زياد كرجة بمدير التربية مهنئا بموقعه الجديد.

واعرب ابو هليل، عن سعادته بالعمل مع الأسرة التربوية في شمال الخليل، داعيا لتطوير العمل التربوي من خلال تفعيل دور مدير المدرسة للوصول للتعليم الفعال بحيث تكون المدرسة جاذبة وصديقة للطالب ذات بيئة تربوية سوية تراعي الجوانب النفسية والانفعالية والسلوكية والجسمية والأخلاقية والفكرية والعلمية، حاثا مديري ومديرات المدارس على التفويض الإداري ضمن القانون والتعليمات، ليعطي مزيدا من الاهتمام بالتعليم الفعال لينخرط الطالب في العملية التعليمية متحدثا عن تجاربه وزيارته للمدارس اليابانية.

وركز على ضرورة خلو المدارس من العنف بأنواعه اللفظي والجسدي، لأثره السلبي على تحصيل الطالب وسلوكه فطلاب فلسطين مضرب الأمثال في الشجاعة والذكاء، مما يتطلب وجود المدير القائد القوي ذو مهارة إنسانية، مبينا أهميتها في العملية التربوية وصولا لحرية بلا فوضى.

وأشار أبو هليل إلى العلاقة مع المجتمع المحلي مشيرا إلى أنه شريك في العملية التعليمية، ودوره في تعزيزها ومساندتها لا يمكن تجاوزه، وهذا الدور يعززه مدير المدرسة من خلال بناء علاقات الشراكة.

وبيّن أن على كل مسؤول في التربية أن يقنع الآخرين بنفسه من خلال سلوكه وعطائه وحضوره التربوي، فهو ليس الأفضل دائما، كما شدد على حق المطالبة بالحقوق ومشروعية ذلك ولكن ليس على حساب الطلبة حتى لا يكون الطالب هو الضحية.