السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنفذ مشروع"التمكين الاقتصادي للنساء .. نهج قاعدي"

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 15/02/2016 الساعة: 18:08 )
جمعية المرأة العاملة تنفذ مشروع"التمكين الاقتصادي للنساء .. نهج قاعدي"
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بالتعاون مع أوكسفام كوبيك مشروع بعنوان "التمكين الاقتصادي للنساء: نهج قاعدي"، و يستهدف المشروع خمسة تعاونيات ومجموعات اقتصادية وخمسة مشاريع نسوية فردية خاصة بهن مدرة للدخل في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة وذلك من اجل تعزيز صمود النساء.

وقالت منسقة المشروع حكمت علّامي:" إن المشروع يعمل على تطوير القدرات التقنية للنساء والتعاونيات والمجموعات الإقتصادية، وذلك لدعم المشاريع المدرة للدخل وتحسين جودة ونوعية المنتجات لرفع الدخل والإعتماد على النفس والمشاركة المجتمعية".

وأضافت "يهدف المشروع الى رفع الوعي بالحقوق الإقتصادية والإجتماعية ل 317 امرأة وشابة، من ضمنهن النساء أعضاء مجالس الظل وذلك لضمان الاستمرارية والبقاء للتمكين الاقتصادي".

وتابعت:" ويساهم في تطوير القدرات التقنية وتحسين جودة ونوعية المنتجات ل 52 امرأة وشابة من ضمنهن النساء أعضاء مجالس الظل، كما يساعد المشروع في تعزيز صمود النساء والشابات في التعاونيات ومجالس الظل، وذلك من خلال التشبيك وتوفير فرص التسويق والترويج للمنتج المحلي".

وافتتحت الجمعية مركزا تسويقيا لمنتجات التعاونيات النسائية في مدينة رام الله “Arts & Crafts” بالإضافة الى معرض دائم في مقر الجمعية المركزي في رام الله.

وأشارت الى أن المشروع يوفر العديد من ورش العمل حول الحقوق الإقتصادية والإجتماعية للمرأة، بالإضافة الى عدد من التدريبات حول مواضيع مختلفة مثل المهارات الشخصية، والمهارات الإدارية والمالية والتسويق وحفظ الأغذية.

كما ويعتمد المشروع على منهجية التدريب العملي في مواضيع التعاونيات بشكل مباشر، وفي هذا الصدد قالت الاستشارية الزراعية والتقنية دلال العطاري:"إننا نعمل على تقديم تدريبات نظرية وعملية للنساء من خلال اعطاءهن خبرات وتقنيات جديدة بحاجة لها في مجال عملهن. وذلك من اجل تطوير قدراتهن بشكل كبير في المشاريع المختلفة التي يختارونها ليصبحن قادرات على المنافسة في سوق العمل".