الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يدين شروع حكومة اولمرت بتقليص الوقود عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 16:41 )
نابلس - سلفيت - معاً - أدان أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت محمود البر " أبو القسام" وبشدة, تقليص حكومة أولمرت لكمية الوقود والمحروقات المحدودة والتي تزود بها قطاع غزة إضافة إلى تهديدها بقطع الكهرباء عن القطاع, وتقليص تزويده بالمواد التموينية, واعتبرت ذلك استهتاراً بقرارات الشرعية الدولية وإمعانا في انتهاك اتفاقية جنيف الرابعة الداعية إلى حماية المدنيين وتوفير أدنى سبل الحياة لهم.


وقال البر إن الذرائع الإسرائيلية التي تسوقها إسرائيل لتصعيد ممارساتها العدوانية ضد قطاع غزة, هي محاولة للتمويه على سياسة حكومة أولمرت بفرض كل أشكال العقوبات الجماعية وتصعيد الحرب العدوانية, وتنفيذ قرارها اعتبار غزة كياناً معادياً, وذلك للنيل من عزيمة شعبنا.


وحذر البر من خطورة قيام الحكومة الإسرائيلية بخفض كمية الوقود والفيول, وسواها من الإجراءات العدوانية, والتي ستؤدي إلى وقوع كارثة إنسانية وأزمة حقيقية.

وشدد على أن الحكومة الإسرائيلية من خلال سياستها التعسفية تفضح أهدافها في تقويض مؤتمر انابولس الدولي وإفشال أية عملية سياسية جادة.


وطالب البر المجتمع الدولي والرباعية الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتحرك الفوري لإدانة تلك الممارسات الممنهجة, والضغط على حكومة أولمرت لوقفها, والعمل على إلغاء قرارها اعتبار قطاع غزة كياناً معادياً وما تلاها من قرارات.


كما طالب البر التجار في قطاع غزة بوقف احتكار المواد الغذائية بسبب النقص الحاد فيها مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لفك الحصار عن أهلنا في قطاع غزة ورفض سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها حكومة اولمرت أمام مسمع ومرأى العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية.