السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: مؤتمر الخريف لن يعيد الحقوق للشعب الفلسطيني وندعو الرئيس لمقاطعته

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 16:44 )
غزة- معا- دعا الدكتور احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الرئيس محمود عباس الى مقاطعة مؤتمر الخريف، واصفاً المشاركة فيه بالمضيعة للوقت.

وقال بحر في كلمة أمام مئات المشاركين في مظاهرة احتجاج ضد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة: "إن المؤتمر شكلي ولن يحقق لشعبنا الفلسطيني شيئا، وانه مؤتمر فارغ من مضمونه يهدف لتوفير الغطاء للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".

وشارك في المظاهرة التي دعت لها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان وطلال أبو ظريفة والعديد من قادة الجبهة.

وأكد بحر أن مؤتمر الخريف هو مؤتمر لنصرة إسرائيل وتشجيع لها على العدوان على شعبنا، وان الأمة العربية والإسلامية لا تقبل المشاركة في هذا المؤتمر الذي تعمل إسرائيل على استغلاله لتوفير الغطاء لمارستها العدوانية ضد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتشديد الحصار على قطاع غزة من خلال خفض نسبة دخول الوقود لقطاع غزة مما يشكل كارثة إنسانية للمواطنين في قطاع غزة.

وحيى بحر المقاومين الفلسطينيين الذين يدافعون عن المواطنين على حدود قطاع غزة حيث تتوحد كافة اذرع المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، معتبرا أن هذا نموذج لقدرة شعبنا الفلسطيني على الصمود والتوحد لمواجهة العدوان.

ودعا بحر الرئيس محمود عباس إلى مقاطعة مؤتمر الخريف والتوجه لحوار وطني فلسطيني شامل تشارك فيه كافة القوى الفلسطينية على قاعدة التمسك بالثوابت الفلسطينية لمواجهات اللاءات الإسرائيلية.