الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يصدر قرار بتنظيم الأسواق والساحات العامة في المدينة

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 18:29 )
جنين - معا - درس محافظ جنين قدوره موسى مع الأجهزة الأمنية وبلدية جنين في اجتماعات عقدت في مكتبه اليومين الماضيين كافة السبل الممكنة لتنظيم الأسواق في مدينة جنين وإيجاد سوق خاص للعربات والباعة المتجولين .

واصدر المحافظ قراراً يقضي بتنظيم الأسواق في مدينة جنين وإيجاد سوق خاص للعربات والباعة المتجولين .

ويشمل ثلاث مواد وهي إزالة جميع المظاهر المخالفة من بسطات و عدد من الحرف في الشوارع أو الساحات العامة . وانه سيتم مخالفة كل ممتنع عن الالتزام بالقرار بمصادرة البضاعة ودفع غرامة بموجب القانون . وان تتعاون البلدية والأجهزة الأمنية في تنفيذ هذا القرار كلا وفق صلاحياته ومسؤولياته .

وفي إشارة إلى الموضوع وبعد لقاء تم مع عدد من أصحاب العربات والباعة المتجولين اليوم ممن احتجوا على قيام الشرطة بمنعهم من الوقوف في الشوارع الرئيسية وفي أماكن مخالفة لما حددته البلدية أشار المحافظ إلى تصميمه على مواصلة العمل بالصلاحيات المخولة له فيما يتعلق بفرض أجواء من الأمن الداخلي والنظام العام في كافة الأماكن وخاصة السوق التجاري .

واكد المحافظ على أن من صلاحيات ومسؤولية بلدية جنين القيام بمراعاة النظام العام وترتيب الأوراق فيما يوفر إمكانية العمل للباعة المتجولين أو بسطات الخضار وغيرها في مكان محدد ومجهز بوسائل الراحة للباعة والمشترين .

وأضاف المحافظ انه ابلغ القائم بأعمال رئيس البلدية الأخ علي الشاتي بضرورة العمل خلال مدة قصيرة على ضبط الأسواق وإيجاد مكان مناسب للبسطات .

واعتبر المحافظ أن هذا الإجراء روتيني واعتيادي ومن مهام البلدية و طاقم الأمن لديها وان الشرطة تساهم في تدعيم البلدية .

وكانت شرطة المحافظة قد قامت بإزالة البسطات ولن تتراجع عن هذا الإجراء لبسط القانون والأمن الداخلي ليعم الأمن الجميع في ظل سيادة القانون وبحماية سلاح الشرعية الوحيد وهو سلاح السلطة .

وطمأن المحافظ أصحاب البسطات انه سيعمل بكل جد على متابعة الموضوع مع البلدية لتوفير مكان مناسب لهم في أسرع وقت وان عليهم الالتزام بالتعليمات والحفاظ على جنين نظيفة وآمنه ومنظمة وهو في صالحهم وصالح كل المواطنين ومدعاة للعمل بشكل أفضل في الأسواق ويشجع المستهلكين على الوصول إلى الأسواق والتسوق بكل راحة.