الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة بيت لحم تحذر سائقي المركبات غير القانونية وتطالب بالقضاء على ظاهرة تسول الاطفال

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 20:31 )
بيت لحم-معا- في التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام - أشاد العقيد داود أبو غيث مدير شرطة محافظة بيت لحم بالجهود التي بذلت خلال الأسبوع الماضي بسبب الأعياد والمناسبات الدينية وكثافة أعداد السياح والحجاج الأجانب الى بيت لحم وكذلك زيارات الوفود الرسمية.

وحذر العقيد ابو غيث المواطنين الذين يستخدمون المركبات غير القانونية لما تسببه من معاناة كبيرة للسائقين أنفسهم وللغير وخاصة عندما يتسببون في حوادث سير ينتج عنها إصابات وأضرار مادية مشددا على ملاحقتها ومصادرتها.

واهاب غيث بالمواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي شخص يقوم بتعاطي أو تجارة المخدرات وللذين يقومون بقيادة المركبات تحت تأثير المواد الكحولية متوعدا بمعاقبتهم .

أما بخصوص الأطفال الذين يمارسون التسول من السياح الأجانب والحجاج في منطقة الكنيسة فقد طالب أهاليهم عدم السماح لهم بممارسة هذه العادة السيئة التي تضر بسمعة الشعب.

وكما أفاد العقيد أبو غيث أن إنجازات شرطة المحافظة خلال الأسبوع الماضي كانت على النحو التالي:

وتمكن قسم التحقيق من إنجاز اثنان وعشرين قضية مختلفة.

وكما أفاد الرائد أديب موسى مدير القسم انه تم تحويل عدة قضايا للنيابة العامة منها: قضيتين بتهمة الإيذاء، قضية بتهمة رشق المنازل بالحجارة، ثلاثة قضايا بتهمة السرقة، قضية بتهمة الرشوة، قضية بتهمة هتك العرض، قضية بتهمة مقاومة عمل الشرطة، قضية بتهمة نزع التخوم والاستيلاء على ملك الغير، قضية بتهمة التزوير وحفظت منها ثلاثة قضايا لا يوجد بها الحق العام بسبب المصالحة بين الأطراف كذلك تم تفتيش منزل للبحث عن مواد غير قانونية.

وأفاد النقيب عواد الاسطة مدير إدارة المرور ان إدارته وبتعليمات من مدير شرطة المحافظة بدأت بالتعاون مع دورية السلامة على الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات بحملة مرورية لفحص المركبات فنياً وذلك قبل حلول فصل الشتاء ولهذا

وناشد السائقين بضرورة الإسراع بصيانة مركباتهم والابتعاد عن السرعة الزائدة خاصة مع بداية نزول الأمطار. وكانت إنجازات إدارة المرور على النحو التالي: خمسة حوادث سير نتج عنها خمسة إصابات جسدية منها ثلاثة متوسطة واثنتان بسيطة وأضرار مادية في بعض المركبات، حجز 18 مركبة، تم تنزيل سبعة مركبات عن الشارع لعدم صلاحيتها، إتلاف 14 مركبة لعدم قانونيتها كذلك تم تحرير 63 مخالفة مرورية.

وأفاد النقيب حسام ملحم مدير قسم التنفيذ انه تم تنفيذ 21 مذكرة إحضار لمحاكم بيت لحم، تنفيذ 6 أوامر حبس لعدم دفع الدين، تنفيذ 18 أمر لعدم دفع الغرامة والتوقيف، تنفيذ 21 تبليغ لمواعيد جلسات محكمة، تنفيذ 3 حالات مرافقة لمأمور محكمة بيت لحم وتنفيذ 6 حالات مرافقة لمأمور بلدية بيت لحم.

وأفاد النقيب علي ابو هلال مدير المباحث انه بعد البحث والتحري تم إنجاز عدة قضايا أبرزها قضية بتهمة السلب المسلح تعرض له منزل احد المواطنين في منطقة مسجد بلال بن رباح بالقرب من حاجز الاحتلال الشمالي وقد تمكنت من إلقاء القبض على الفاعلين وعددهم ثلاثة أشخاص من سكان المحافظة حيث قاموا بالاعتداء على سكان المنزل وتوثيقهم باستخدام مسدسات غير حقيقية (قداحة) وكانوا يرتدون أقنعة تمكنوا من سرقة مبلغ من المال والمصاغ الذهبي. الكشف عن شخص قام بالاعتداء على قاصر، كشف ملابسات قضية سرقة أجهزة الكمبيوتر من مدرسة ابو نجيم وإحالة السارق الى قسم التحقيق لمتابعة الإجراءات القانونية كذلك إلقاء القبض على شخص قام بحرق سيارة احد المواطنين في قرية بتير.

وأفاد النقيب محمد إسماعيل مدير مكافحة المخدرات انه تم إلقاء القبض على شخصين احدهم من سكان مخيم الفوار والآخر من سكان العيزرية أثناء قيامهم بالتجوال والبحث عن مواد خردة في مركبة من نوع دف شحن وقد ضبط بحوزتهم 30 غرام من مادة الحشيش المخدرة وتم تحويلهم لقسم التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية.

من جهة أخرى اهاب النقيب عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام بالمواطنين الاستفادة من وجود صناديق الشكاوى والاقتراحات الخاصة بالشرطة الموجودة في بلديات: بيت ساحور، بيت جالا، الخضر، الدوحة، المحافظة، مركز السلام والداخلية وتقديم اقتراحاتهم وانتقاداتهم وسيقوم مدير شرطة المحافظة بدراستها والرد عليها بواسطة وسائل الإعلام المحلية.