الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يشارك في اجتماع لجنة الشرق الاوسط للاشتراكية المنعقد في تل ابيب

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 08:22 )
رام الله - معا- شارك وفد فلسطيني، في اجتماع لجنة الشرق الاوسط للاشتراكية الدولية المنعقد في تل ابيب, برئاسة جورج بابانديرو والامين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا.

وتراس الوفد الفلسطيني في الاجتماع، عبد الله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات الخارجية, حيث القى كلمة الحركة, وركز خلالها على ضرورة مساهمة الاشتراكية الدولية في انجاح عملية السلام والتحضير لمؤتمر انابوليس القادم لوضع كافة الامكانيات لانجاحه.

كما ركز على ضرورة بحث القضايا النهائية وعلى راسها اقامة الدولة الفلسطينية ورسم الحدود وحل مشاكل الاسرى واللاجئين والقدس والاستيطان والمياه.

وتم الاتفاق على استكمال الحوار في الاجتماع الثاني للجنة الشرق الاوسط والذي سيعقد اليوم في مدينة رام الله, حيث سيلقي احمد قريع ابوعلاء مفوض التعبئة والتنظيم كلمة الحركة في الافتتاح.

وشدد الافرنجي، عقب انتهاء اجتماع اللجنة في تل ابيب، على اهمية مؤتمر الاشتراكية الدولية, لحشد امكانياتها, باعتبارها اكبر تجمع حزبي في العالم، حيث تضم ما يقارب 150 حزبا من مختلف الدول لدفع عملية السلام.

ومن الجدير بالذكر، ان وفد حركة فتح المشارك في الاشتراكية، يضم كلا من : عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية والمفوض العام للعلاقات الخارجية, واحمد صبح , وعبد الله عبد الله, وايلان هليفي, ومحمود اللبدي, ولؤي شبانه.