الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعالية "أرضنا هويتنا" لزراعة الاشتال في ديراستيا

نشر بتاريخ: 19/02/2016 ( آخر تحديث: 19/02/2016 الساعة: 16:01 )
فعالية "أرضنا هويتنا" لزراعة الاشتال في ديراستيا
سلفيت- معا- شارك عشرات المواطنين في بلدة ديراستيا بمحافظة سلفيت، يوم الخميس، بيوم عمل تطوعي نظمته الإغاثة الزراعية، وزرعوا الاشتال والأشجار في منطقة قطان الجامع غر ديراستيا بمحافظة سلفيت.

وجاء النشاط بالتعاون مع اتحاد الشباب الفلسطيني والمركز العربي للتطوير الزراعي "أكاد" وهيئة العمل التطوعي وشبيبة حزب الشعب الفلسطيني في ديراستيا، وفرخه وقراوة بني زيد، ومتطوعون محليون من عدة مناطق وبمشاركة مجلس بلدي ديراتسيا.

وقال رئيس الإغاثة الزراعية في محافظة سلفيت بكر حماد، إن هذا المشروع يهدف إلى زيادة مساهمة الأراضي المزروعة وحمايتها من المصادرة والاستيطان، وان هذه الفعالية لدعم مسيرة البناء والصمود في إطار برنامج زراعة المليون شجرة الثالث وضمن مشروع "أرضنا هويتنا" الممول من العربية لحماية الطبيعة والمنفذ من قبل الإغاثة الزراعية.
ونوه حماد إلى أن هذه الأرض مستهدفة من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، موضحا أن المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال، قاموا باقتلاع الأشجار فيها للمرة الثالثة على التوالي، موضحا أنهم مصممون على زراعتها مهما كلف الأمر، داعيا إلى تعميم هذا الفعل ليكون ظاهرة تمتد إلى كل أراضي الوطن المستهدفة.

وقال مسؤول حزب الشعب الفلسطيني في محافظة سلفيت رزق أبو ناصر "إن هذا التوجه في الأعمار والعمل التطوعي يعبر عن حالة من الوعي الخلاق لدى شباب المحافظة، وهم يقودون فعلا وطنيا يرتبط بجذورهم ويعبر عن مدى تمسكهم بأرضهم والمحافظة عليها".

وأضاف أبو ناصر، أن الفعاليات ستعمل على تعميم هذه المبادرة لتشمل كافه الأراضي المهددة التي تزخر بها قرى، وبلدات المحافظة، للحيلولة دون سيطرة الاحتلال والمستوطنين عليها".
وأفاد رئيس بلدية ديراستيا علي زيدان، أن المجلس سيواصل التعاون مع هذه المبادرات بشكل منظم لما لها من انعكاسات على الروح الوطنية لدى شباب البلدة، وتوثيق الترابط المجتمعي وتمتين كل أشكال الوحدة، وتعزيز صمود المواطنين على أرضهم لمواجهة الاحتلال والاستيطان.