الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يزور خيمة العودة بمخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 16:35 )
سوريا- معا- زار السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، خيمة العودة على مدخل مخيم اليرموك والتقى مع وجهاء مخيم اليرموك.

في البداية نقل لهم تحيات الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين واهتمامه المستمر باوضاعهم، اذا امر بتوزيع اكثر من 200 مليون ليرة سورية على المحتاجين من كل المخيمات الفلسطينية، والتوزيع بدء منذ شهر من خلال لجنة الاغاثة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية. 

ووضعهم بصورة آخر التطورات لحل أزمة المخيم وجهود منظمة التحرير الفلسطينية المستمرة، لإخلاء المخيم من السلاح والمسلحين لإعادة أهالي المخيم اليه.

وابدا السفير عبد الهادي تفائله بتنفيذ الاتفاق الذي حصل بين الدولة والمسلحين في منطقة الحجر الاسود والقدم بواسطة الامم المتحدة، وايضا العمل على اتفاق مع من سيبقى بالمخيم من المسلحين بعد تنفيذ الاتفاق للخروج من المخيم أو تسوية وضعه، وأجاب السفير عبد الهادي على كل الأسئلة المرتبطة بالأزمة، مؤكدا لهم استعداد المنظمة لتسهيل دخول من يرغب إلى مخيم اليرموك، وأيضا تأمين خروج كل من بحاجة إلى علاج وتأمين المواد الغذائية بالتعاون مع الإنروا، وتم توزيع أربعة آلاف سلة غذائية وآربعة آلاف سلة صحية الأسبوع الماضي على أهالي المخيم ويلدا والمحيط. 

وشرح لهم أوضاع اهلنا في فلسطين وما يعانوه من السياسة الإجرامية لحكومة الاحتلال، وجهود الرئيس عباس على كافة المستويات لعقد مؤتمر دولي لمواجهة الجرائم الاسرائيلية وتأمين الحماية لشعبنا.

وبدورهم شكرو وجهاء مخيم اليرموك الرئيس أبو مازن على متابعته لأوضاعهم ومكارمه المستمرة لتخفيف معاناتهم.