السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عرار: الوضع الصحي للقيق في تدهور مستمر

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 18:41 )
أبو عرار: الوضع الصحي للقيق في تدهور مستمر
العفولة- معا- أفاد النائب طلب أبو عرار، خلال زيارته للأسير الصحافي محمد القيق، صباح اليوم السبت، في مستشفى العفولة، أن الوضع الصحي لمحمد القيق في تدهور مستمر، محملا إسرائيل المسؤولية عن الوضع الحالي للأسير وما سيؤول إليه.

وصرّح النائب عن الحركة الإسلامية في القائمة المشتركة بخصوص الأسير القيق: "إسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة لما حدث وسيحدث مع الأسير المناضل محمد القيق، وتتحمل كذلك مخلفات إضرابه عن الطعام، الوضع الصحي لمحمد القيق خطير جدا، وفيه تطورات كل دقيقة. على اسرائيل الاستجابة لمطالبه، ومنع الإعتقال الاداري بشكل قطعي".

وقال إن "اسرائيل تعمل وفق اجندة احتلالية يعارضها العالم باسرة، وعلى دول العالم التي تدعي انها متحضرة ان تقول كلمتها بكل وضوح بشأن الاعتقالات عامة، والإدارية خاصة، وادانة الاحتلال، وان تطالب بتنفيذ قرارات الامم المتحدة. فمحمد القيق وأقرانه ممن يخوضون معركة الامعاء الخاوية بشكل اسطوري رفعوا عاليا قضايا كثيرة، منها: الأسرى، والاعتقالات الإدارية، وحتى القضية الفلسطينية".

ولفت أبو عرار إلى أن القائمة المشتركة تقف مع المناضل القيق، والى جانب مطالبه بكل حزم، وعائلته، وتقوم بواجبها، ولها دورها المنسق مع العائلة.