الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف يستعبد أن يسفر اللقاء الفلسطيني-الأميركي عن أي نتائج ايجابية

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 21:24 )
القدس -  معا - استبعد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أن يسفر اللقاء الفلسطيني - الأميركي عن أي نتائج ايجابية، في ظل الانحياز الأميركي المفتوح للاحتلال الإسرائيلي، وإنما سيكون عبارة عن مزيد من الدعم والانحياز للاحتلال.

وأضاف ابو يوسف في حوار صحفي، إن المباحثات بين الرئيس محمود عباس ووزير الخارجية الامريكي كيري ستتناول الأوضاع في الأراضي المحتلة، في ظل العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضدّ الشعب الفلسطيني.

ولفت أن كيري لا يحمل معه أيّ صيغة مقترح أو حلول للوضع الراهن، وللعملية السياسية، وإنما هو لقاء لأجل اللقاء فقط ولتأكيد حضور الإدارة الأميركية في ملف العملية السلمية ، مقللا من فرص تشكيل ضغط أمريكي على حكومة الاحتلال لكفّ عدوانها في الأراضي المحتلة ضدّ الشعب الفلسطيني، من حيث الاغتيالات والاعدامات الميدانية والتنكيل والاعتقالات ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والاعتداء على المواطنين.

واكد ابو يوسف أن الانتفاضة والمقاومة الشعبية بكافة أشكالها النضالية ستتواصل على الأرض الفلسطينية وتتصاعد حتى زوال آخر جندي احتلالي، وآخر مستوطن استعماري عن أرضنا الفلسطينية.

واعتبر ان الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المقاومة الشعبية في بلعين تشكل محطة نضالية هامة، وتجربة كفاحية رائدة في تاريخ العمل الوطني الفلسطيني المقاوم للاحتلال والاستيطان وجدار الفصل العنصري، لافتا أن المقاومة الشعبية في فلسطين حققت نجاحات نضالية هامة على صعيد التصدي للاحتلال وسياساته العدوانية وتوسعه الاستيطاني وإجراءاته العنصرية ضد شعبنا وأرضنا الفلسطينية.

واعتبر أبو يوسف ، أن ما تحقق من نجاحات ومكاسب نضالية بفعل المقاومة الشعبية وتصاعد الانتفاضة ضد الاحتلال والاستيطان وجدار الفصل العنصري، إنما جاء بفعل تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية، والتفاف جماهير شعبنا حول مقاومته الوطنية المشروعة، وبفعل استعداده الدائم لتقديم المزيد من التضحيات على درب حريته وتحقيق عودنه، وانجاز استقلاله الوطني.

وقال امين عام جبهة التحرير الفلسطينية أن خيارات شعبنا الكفاحية واسعة، وسيواصل مسيرة كفاحه التحرري بكافة الوسائل النضالية المشروعة، ولن تكسر إرادته جسامة التحديات التي تواجهه من عدوان متواصل على أرضه ومقدساته وأسراه البواسل، أو حصار وقرصنة وسرقة لأمواله وثرواته ومقدراته الوطنية، ولن يتراجع شعبنا عن انتفاضته ومقاومته حتى تحقيق أهدافه الوطنية مهما غلت التضحيات، متوجها بالتحية لشهداء الانتفاضة والمقاومة الشعبية وللاسرى والمعتقلين البواسل وللاسيرات المناضلات في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم الاسير الصحفي محمد القيق وقادة الحركة الاسيرة احمد سعدات ومروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي.