السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامو نادي الاسير يتلقون اسرى عسقلان وهشارون وريمون وعتصيون

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 13:31 )
بيت لحم - معا - قام محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن عسقلان يوم 29/10/2007حيث التقى بممثل الأسرى في المعتقل الأسير ناصر ناجي.

واشار نادي الاسير ان ممثل السجن ابلغ المحامي أن الأسرى تمكنوا من كسر سياسة العزل بين الفصائل التي فرضتها أدارة السجون الإسرائيلية في كافة السجون على خلفية أحداث غزة.

وكشف ناجي أن المساعي التي بذلت في هذا الأطار تكللت بالنجاح والتوفيق بين الفصائل وخاصة أسرى حركتي فتح وحماس حيث تم دمج الأسرى الفلسطينيين بالصورة التي كانوا عليها بالسابق الأمر الذي خلق جو من الرضا بين المعتقلين .

ودعا ممثل المعتقل كافة الأسرى في السجون بالعمل على إعادة اللحمة والوحدة بين فصائل الحركة الأسيرة.

وفي سجن هشارون، قامت محامية نادي الأسيرالفلسطيني بزيارة ألتقت خلالها بالأسير خالد كواملة ممثل الأسرى في قسم (15) الذي أفاد أن هناك سياسة تصعيدة كانت ملاحظة أنتهجتها أدارة السجن في النقب بحق كافة الأسرى قبل أرتكابها للمجزرة.

وبين كواملة أن التصعيدات الجديدة تتضمن وجود عدد كبير من جنود أثناء العدد للأسرى ودخولهم للأقسام بأسلحة وهراوات والغازات وأغلاق كافة الأقسام وهم بداخل أي قسم وهذا ما أحدث توتر لدى الأسرى.

وكشف كواملة أن أدارة السجن في هشارون منعت الأسرى من فتح بيت للعزاء بالشهيد الأشقر سوى ساعة واحدة فقط وعندما أرجع الأسرى وجبات الطعام وأعلانهم للإضراب عن الطعام بسبب أحداث النقب داهمت قوات كبيرة من الجنود أقسام الأسرى وفي ساعات متأخرة من الليل.

وقال كواملة أن سياسة التضيق التي تنتهجها ادارة السجون في كافة المعتقلات تهدف للمساومة بالمؤتمر الدولي القادم على قضية الأسرى كونه موضوعاً سياسياً من الدرجة الأولى .

كما زارت المحامية الأسيران جواد اشتيه من نابلس وأسامة أشقر من طولكرم الذان قامت أدارة سجن ريمون بقمعهما مع مجموعة من الأسرى في تاريخ 25/9/2007 بسبب أحتجاجهم على الأوضاع السيئة التي كانوا يعيشونها بالمعتقل.

كما ألتقت المحامية بعدد من الأسرى وهم: إبراهيم فياض من مخيم نور شمس ، ضياء بسطامي وعاصم غنيم ومجدي حمايل من نابلس، مجاهد سايس من مخيم جنين.

وفي زيارة أخرى تمكنت محامية نادي الأسير الفلسطيني من زيارة مركز تحقيق عتصيون يوم 29/10/2007حيث ألتقت العديد من الأسرى ومنهم من أفاد بأنه قد تعرض للضرب من الجنود أثناء إعتقاله أمثال الأسرى سامر الأطرش وخليل عواودة من الخليل ومراد درويش من بيت لحم.

وضمن متابعات الأسرى قال محامي نادي الأسير الفسلطيني الذي ترافع عن عدد من الأسرى أمام محكمة التمديد بمعتقل المسكوبية يوم 29/10/2007 أن المحكمة مددت أعتقال الأسيران حسين الشيخ وأمجد طقاطقة من بيت لحم لمدة 15 يوم لكل منهما.

وأضاف المحامي ان المحكمة منعته من الإلتقاء بعدد من الأسرى بسبب تجديد أمر المنع بحقهما والأسرى الممنوعون هم: عصام جواريش ومصطفى الشيخ وجودت موسى وجميعهم من بيت لحم.

وفي هذا الإطار يناشد نادي الأسير الفلسطيني لجنة الصليب الأحمر الدولية للتدخل الفوري والسريع للحد من تسلط ادارة السجون الإسرائيلية على اسرانا في سجون الإحتلال وتوفير حماية لهم من بطش السجان الإسرائيلي في ظل توجه أنظار المجتمع الدولي لما سيحدث في مؤتمر الخريف.