الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان يعلن عن تشكيل لجنة إدارة أزمة لإنهاء إضراب المعلمين

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 15:04 )
جنين- معا- أعلن محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان عن تشكيل لجنة إدارة أزمة للخروج من حالة الإضراب التي تسود المدارس الحكومية منذ أسبوع، مما استدعي المحافظ رمضان لعقد جلسة طارئة للمجلسين التنفيذي والاستشاري، اليوم، في قاعة المحافظة، لمناقشة تداعيات الإضراب وإنهائه.

وأكد المحافظ رمضان دعمه ومساندته لمطالب المعلمين الشرعية لتحسين أوضاعهم المعيشية، وان الاستمرار في الإضراب يؤثر سلبا على المسيرة التربوية وبمصلحة الطلبة خاصة بعد التوصل مؤخرا إلى اتفاق محوري بين الاتحاد العام للمعلمين ومجلس الوزراء يحقق مطالب المعلمين ويقر باستئناف الدراسة.

وفي الإطار ذاته ركز على أهمية شريحة المعلمين في المجتمع، ودروهم الهام في تنشئة أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة، وتكون صرحا بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ومؤسساتها.

وأعرب المحافظ عن قلقه من استمرار الإضراب خاصة بعد التوصل إلى اتفاق بين الجانبين لتفادي تداعيات تكون لها انعكاسات خطيرة على مستقبل طلبتنا وبالعملية التعليمية، وخاصة وأن الوضع الفلسطيني الراهن يمر بوضع سياسي متأزم وانغلاق أفق الحل السياسي وشح الموارد المالية في خزينة الحكومة الفلسطينية.

ودعا المحافظ رمضان الإخوة المعلمين إلى إنهاء الإضراب والحفاظ على الوحدة والنسيج الوطني الفلسطيني، وعدم تحريف أو تمرير الإضراب لتحقيق مصالح وأجندات فئوية وحزبية.

فيما قدم كل من إيمان هب الريح ومحمد العرقاوي من الأمانة العامة لإتحاد المعلمين شرحا عن الاتفاق الذي جرى مع رئاسة الحكومة وتم الاتفاق عليه شأن مطالبهم حول دفع ما تبقى من علاوة طبيعة العمل، وجدولة الديون المتبقية المتبقية من علاوة طبيعة العمل، وفتح باب التدرج لحملة شهادة البكالوريوس والدبلوم مع أقدميات الدرجة، ودفع علاوة غلاء المعيشة وبأثر رجعي، وتوصيات اللجنة الوزارية إلى الحكومة حول طبيعة العمل للإداريين العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها.

فيما دعا الحضور إلى الاحتجاج لتحقيق مطالبهم خارج أوقات الدوام المدرسي دون المساس بدوام الطلبة.

واللجنة المشكلة لإدارة الأزمة هي: المجلس التشريعي، مديرية التربية والتعليم، الأوقاف، مجلس أولياء الأمور، المكتب الحركي للمعلمين، الاتحاد العام للمعلمين، فصائل العمل الوطني، الحكم المحلي، ممثلا عن المعلمين المضربين.