الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الثقافة الفلسطينية يزور جمعية "عطاء غزة"

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 14:22 )
غزة - معا - قام وفد من وزارة الثقافة يرأسه فايز السرساوي المدير العام للوزارة، والسيدة كوثرعليوة، بزيارة إلى مقر جمعية عطاء غزة بمدينة غزة، وكان في استقبال الوفد الدكتورعماد شعث نائب رئيس جمعية عطاء غزة، والمهندسة لينا المصري المدير التنفيذي لــ "عطاء غزة".

وأثناء الزيارة استعرض الدكتور عماد شعث الأنشطة التي تنفذها الجمعية، وفي مقدمتها مشروع دعم ثقافة الطفل في قطاع غزة الذي تبنته الجمعية منذ عامين، والذي يعمل على تعزيز الجانب الثقافي للأطفال من خلال تجهيز مكتبات نموذجية لهم داخل المؤسسات الأهلية الفاعلة في مجال المرأة و الطفل في مختلف مناطق قطاع غزة، إلى جانب البرامج الأخرى التي تتبناها الجمعية، والتي من شأنها الارتقاء بمستوى أطفال القطاع في جميع المجالات.

وخلال الزيارة، اطلع الوفد الزائر على مجموعات الكتب التي تمتلكها "عطاء غزة" والتي تقدر كمياتها بعشرات الآلاف، حيث تم الاتفاق بين الجمعية و الوزارة على أن تقوم الأخيرة بشراء كميات كبيرة من هذه الكتب بهدف توزيعها على المكتبات والمراكز الثقافية المختلفة في قطاع غزة.

وفي نهاية الزيارة، شكر الدكتور "شعث" الوفد الزائر اهتمامهم بمؤسسات المجتمع المدني، و أثنى على عمل وزارة الثقافة لا سيما في هذه الأيام في ظل محاولات إسرائيل العديدة لطمس ثقافة و حضارة الشعب الفلسطيني.