الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تستعد لإنشاء خط ناقل للصرف الصحي في بركة حي الأمل غرب المدينة

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 14:28 )
خان يونس - معا - اكد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس ، جنوب قطاع غزة على جاهزية الطواقم الفنية التابعة للبلدية للتعاون في تنفيذ مشروع خط ناقل لمياه الصرف الصحي في بركة تجميع مياه الصرف الصحي شمالي حي الأمل غرب المدينة.

وذكر أبو شمالة في تصريحات صحافية ، عقب تكليف المقاول " شركة الخيسي " بالبدء بالعمل بمشروع الأحواض الجديدة بعيداً عن حي الأمل والتجمع السكني والممول من منظمة الصليب الأحمر بتكلفة( 370 ) ألف دولار، أن المشروع حيوي وهام للغاية وله إنعكاسات إيجابية كبيرة لتجنيب سكان خان يونس مخاطرا بيئية محدقة بهم نتيجة لتفاقم المشكلة البيئية في بركة حي الأمل وبعضاً من المناطق المتفرقة بشوارع وطرق خان يونس.

وبين أبو شمالة ، أن اللقاء الذي عقده اليوم كان نتيجة لسلسلة من اللقاءات الثنائية والجانبية لإقناع المسئولين بأهمية تنفيذ المشروع الذي من شأنه التخفيف من المعاناة المتفاقمة التي يعانيها سكان خان يونس ، حيث أثمرت هذه اللقاءات عن تسلم موقع العمل من قبل الجهة المموله ، مشيراً إلى أن شركة الخيسي ستقوم بتنفيذ المشروع المتمثل في الخط الناقل وعدد ( 2 ) أحواض معالجة سعة كل واحد منها نصف مليون كوب مياه عادمه وصرف صحي أواخر الأسبوع الجاري .

وشدد أبو شمالة أن بلدية خان يونس تربطها علاقات وثيقة مع منظمة الصليب الأحمر وعدداً من الجهات المانحة ، معتبراً أن هذه العلاقات جاءت نتيجة جهود مضنية بذلتها البلدية من أجل تحسين واقع البنية التحتية والفوقية لمدينة خان يونس والتي عانت كثيراً خلال الفترة السابقة من تدهور وتهالك الطرق وإفتقارها للمشاريع الحيوية .

وأوضح أن الجهات المانحة والداعمه أثنت على عمل وأداء بلدية خان يونس في عدد من المحافل واللقاءات وذلك بعد الشفافية الكبيرة في العمل والأداء والذي مكنها بطبيعة الحال من جلب التمويل والدعم اللازم لتطوير المدينة في العديد من المجالات الحياتية والمتعلقة بجميع الشرائح المجتمعية.

وجدد أبو شمالة عزم البلدية الأكيد على مواصلة خطاها الحثيثة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بالشكل المطلوب فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع التطويرية وغيرها فضلاً عن البحث عن قنوات الدعم والتمويل الخارجي وتقديم الأفضل وكل ما هو مفيد لجميع السكان.

وشكر أبو شمالة الصليب الأحمر ومصلحة مياه بلديات الساحل على جهودهما الكبيرة من أجل تحسين واقع الصحة والبيئة في مدينة خان يونس حيث كان لهذه الجهود بالغ الأثر في بث الطمأنينة لدى سكان المدينة وتجنيبهم مخاطر وكوارث صحية.