الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون مشترك بين المواني المصرية والالمانية في مجال النقل البحري

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 16:50 )
القاهرة - مراسل معا- نظمت القنصلية المصرية العامة في هامبورج لقاء لوفد وزارة النقل الذي يقوم بزيارة مدينة هامبورج للقاء المسؤولين في ميناء هامبورج لبحث أوجه التعاون فيما بين الموانئ المصرية وميناء هامبورج والإعداد لزيارة ينز ماير رئيس ميناء هامبورج لمصر خلال الفترة من 12 إلى 15 ابريل 2016.

والتقى الوفد المصري ينز ماير رئيس ميناء هامبورج حيث تناول اللقاء بحث كافة أوجه التعاون فيما بين ميناء هامبورج والموانئ المصرية خاصة مينائي الإسكندرية وبورسعيد وكيفية تبادل الخبرات فيما بين الموانئ المصرية وميناء هامبورج والاستفادة من التطور التكنولوجي الذي حققته في مختلف المجالات (الإدارة – التشغيل- واستيعاب السفن العملاقة للحاويات والركاب). كما نظمت هيئة ميناء هامبورج جولة للوفد في الميناء للإطلاع على كافة الأنشطة التي تقوم بها وأحدث الوسائل المستخدمة بها.
من المنتظر أن تشمل زيارة ماير إلى مصر زيارة لمينائي الإسكندرية وبورسعيد وكذلك لهيئة قناة السويس للاطلاع على أرض الواقع على مشروعات التطوير الجارية والمشروعات التي تعتزم مصر إنجازها في محور قناة السويس خاصة بعد الإنجاز الكبير الذي تم بالنسبة لقناة السويس الجديدة.