الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة العروب الثانوية تنظم حفلا لتأبين الشهيد عمر جوابرة

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
الخليل - معا - نظمت مدرسة العروب الثانوية للبنين حفل تأبين للشهيد عمر يوسف جوابرة أحد طلاب الصف العاشر فيها، بحضور مدير تربية شمال الخليل وجنوب الخليل فوزي أبو هليل وذوي الشهيد ووجهاء مخيم العروب ومعلمي وطلاب المدرسة في قاعة الفينيق بالمخيم.

وبعد ترحيب مدير المدرسة فايز الطيطي بالحضور، تحدث عن مناقب الشهيد جوابرة، وحيا الشهداء والأسرى، داعيا بالإفراج القريب عن مدير المدرسة المعتقل نعيم عزيز.

وحيا أبو هليل خلال كلمته الشهيد جوابرة وذويه، وما كان عليه من خلق حسن، واجتهاد، وتفوق دراسي، مشيدا بصمود الأسرى وعلى رأسهم الأسير الصحفي محمد القيق، داعيا بالإفراج العاجل عن مدير المدرسة نعيم عزيز، كما حيا أبو هليل أمَّ الشهيد وأباه وأهالي مخيم العروب الذين قدموا فلذات أكبادهم دفاعا عن وطنهم، مرسلا رسالتين الأولى: موجهة للشعب الفلسطيني ودعوته للوحدة، وطي صفحة الانقسام البغيض، احتراما لدماء الشهداء، وتقديرا لصمود الأسرى، مطالبا بالعودة للرشد السياسي، ووحدة الصف والكلمة، لمواجهة التحديات التي تحيط بشعبنا.

أما الرسالة الثانية: فوجهها للمحتل، مؤكدا على أننا شعب يطلب الحياة الكريمة والعلم لأبنائه، ومن حق أطفالنا أن يتمتعوا بطفولتهم كباقي أطفال العالم، فلسنا عشاق موت ولا إرهابيين، بل نريد للبسمة أن ترتسم على وجوه أطفالنا ونحتفل بإنجازاتنا، كما قال. واشار الى المعلمة حنان الحروب التي تنافس بأدائها وأساليبها على مستوى العالم، معربا عن اعتزازه بالفسيفساء الفلسطينية التي تحقق إبداعا عالميا في شتى الميادين.

وختم أبو هليل كلمته بحق الشعب الفلسطيني عن الدفاع عن أرض الأنبياء والأجداد، مشاطرا ذوي الشهيد مشاعر الحزن والغضب على قتل الاحتلال للأطفال.

وتلا أبو هليِّل تعزية وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم لذوي الشهيد، داعيا المعلمين المضربين إلى العودة للدوام، واعدا بالعمل على إنصافهم، وبذل الجهد في تحقيق مطالبهم، وتنفيذ الاتفاق الذي تم بين اتحاد المعلمين ووزارة التربية، مطالبا بإتاحة الفرصة لتحقيق مطالب المعلمين، وتنفيذ خطته ورؤيته في تطوير وتحسين عملية التعليم، والتي تشمل تحسين الوضع المعيشي للمعلم؛ حفاظا على كرامته، ودعما وإسنادا له في أداء رسالته.

هذا وقام أبو هليل بتسليم والد الشهيد عمر جوابرة رسالة التعزية، فيما ألقى المعلم خضر ذياب كلمة المعلمين.