الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت يفتتح "دبلوم الإرشاد الأسري والمدرسي" بغزة

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- افتتح مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت في مقره بغزة " دبلوم الإرشاد الأسري والمدرسي ".

وحضر الافتتاح زينب الوزير وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم العالي، و ا. احمد عوض مدير دائرة الإرشاد التربوي بالوزارة، وا. سعدة كحيل رئيس قسم الإرشاد التربوي، وا. عزة رئيس قسم الصحة النفسية بالوزارة، بمشاركة د. احمد المغاري مدير مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت- فرع غزة، والسيدة هناء الجعفراوي منسقة البرنامج.

وذكر د. احمد المغاري أن العملية التربوية هي عملية تكاملية مشتركة داعية إلى تضافر كافة الجهود الممكنة لإنجاح هذا العمل، كما تقدم بالشكر الجزيل للإدارة العامة لمركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت في رام الله، وجهودهم الحثيثة على تنمية ودعم الأهل في غزة، و تمنى التوفيق لجميع المتدربين والملتحقين بالدبلوم، ودعاهم الى العمل بجد واجتهاد على إنجاز متطلبات التخرج من الدبلوم.

وقال أن المركز سيعمل على تطبيق الخطة الموضوعة للدبلوم بشكل تام ، مشيرا إلى أن برامج مركز التعليم المستمر تتطور باستمرار نحو الأفضل وذلك لما فيه مصلحة المتدربين والطلبة.

من جانبها بدأت السيدة زينب الوزير كلمتها بشكر جامعة بيرزيت ومركز التعليم المستمر بها للجهود التي يبذلونها من اجل تنمية وتطوير المرشدين والعاملين في الحقل التعليمي بشكل عام.

وأضافت بان دبلوم الإرشاد الأسري والمدرسي مهم جدا للمجتمع الفلسطيني خاصة مع الظروف الصعبة التي يعانيها وخاصة ظاهرة العنف عند الأطفال والعمل على حلها، والتخفيف عن الطلاب،حتى لا ينتقل العنف من المجتمع الى داخل المدرسة، أو أن ينتقل من داخل المدرسة الى الشارع وتتحول الى قضايا عائلية وفصائلية.

وأشادت بدور المرشدين التربويين داخل المدارس وحثتهم على السعي الدائم والدءوب لتطوير وتنمية قدراتهم ومعارفهم باستمرار، داعية المدراء والمعنيين إلى تفهم عمل المرشدين داخل المدرسة وأهميته، وتمنت لهم دبلوم مثمر وفعال بإذن الله.
من جانبه تحدث د. فضل ابوهين باسم المدربين وشكر وزارة التربية والتعليم العالي والتي اعتبرها مظلة الجميع، ودعا المتدربين الى تنمية مهارتهم باستمرار والاستفادة من تجارب الآخرين، وان هذا البرنامج سيكون نقل وتمازج للخبرات، وتمنى التوفيق لجميع المشاركين.

هذا ويقوم بالتدريب في الدبلوم كل من: د. فضل أبو هين، وا. جميل عبد العاطي، وا. رمضان الحلو، وا. احمد عوض.