الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة عمل بين بلدية رهط وشركة الكهرباء

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:04 )
جلسة عمل بين بلدية رهط وشركة الكهرباء

رهط - معا - وعد مدير لواء الجنوب في شركة الكهرباء الاسرائيلية، حاييم ليفي، بتبني كل مطالب بلدية رهط المتعلقة بتطوير النبى التحتية لشبكة الكهرباء في المدينة، ووضعها على رأس سلم الأولويات.


وكانت شركة الكهرباء الاسرائيلية عقدت اليوم (الأحد) جلسة عمل مع بلدية رهط، تم خلالها أيضا على رفع مستوى الخدمات للمواطن في رهط والإسراع في ربط البيوت التي تتقدم بطلب للشركة أو تقوية المحولات الحالية لكل بيت، وعدم التأخر في ربط أي بيت دون سبب مقنع.


وقد شارك رئيس البلدية طلال القريناوي والقائم بأعماله ومسؤول قسم الهندسة عطا أبو مديغم، وأعضاء البلدية خليل الطوري وسليمان أبو غراره ومحمد القريناوي، ومهندس البلدية ابراهيم أبو صهيبان ونائبه المهندس فوزي القريناوي وعلي أبو زايد مسؤول شكاوى الجمهور وخالد العبرة من قسم الكهرباء بالبلدية.


ومن طرف شركة الكهرباء شارك مدير اللواء الجديد حاييم ليفي ومندوبو التخطيط والعمل الميداني. كما وشارك مندوبو الشركة المديرة لأعمال التطوير في حارات جنوب رهط.


وافتتح رئيس البلدية الجلسة الذي أشاد بالتعاون بين البلدية وشركة الكهرباء، وسرد المطالب الملحة لخدمات شركة الكهرباء في أنحاء المدينة والحارات الجديدة، وطالب بالاسراع في تنفيذ كل الأعمال التطويرية لاتمام مد شبكة الكهرباء وتطوير الشبكة القديمة.


من ناحيته تطرق أبو مديغم إلى "تجاوزات المقاول في ضاحية الاندلس (3)"، وطالب باتمام العمل وربط كل الحي بشبكة الكهرباء علما انه تم ربط غرفتي كهرباء فقط من بين ستة غرف. وبعد جولة ميدانية تقرر الاستمرار في العمل وربط كل الغرف ومد شبكة الكهرباء في كل الحي في فترة لا تتعدى 80 يوما.
وخلال الجلسة تقرر اقرار مخطط وضع مراكز تشغيل الانارة للشوارع في حي الفاروق (5) والاستعداد لانارة شوارع حارة الأندلس، حيث ستصدر المناقصة خلال أشهر.


أما بالنسبة لحارة رقم 4 فتقرر توكيل طاقم خاص يضم مهندس البلدية ومدير التخطيط بشركة الكهرباء والشركة المديره (سي. بي. إم) لاتمام المخطط في اقرب فترة .


مهندس البلدية شرح عن مخطط منتزه وادي الخزان في حارة رقم 1 وقال إنه يتم بناء المشاريع الجديدة حيث قامت البلدية بإعداد المخططات اللازمة لربط هذه المؤسسات بالكهرباء. وعرض أبو صهيبان المشكلة في عدم تغيير الشبكة القديمة في الأحياء القديمة والمخططات لانارة كل شوارع الحارات الجديدة .


نائب المهندس سرد الطلبات الفورية لربط المشاريع بالكهرباء منها المدرسة الابتدائية الجديدة في حارة الفرات (2) والمدرسة للتعليم الخاص في حي وادي الخزان (1) وأيضا المنتزه الجديد والقاعة الرياضية، ومستقبلا بركة السباحة التي سيشرع بالعمل فيها بعد المناقصة التي ستصدر قريبا. وأشار إلى مسألة مد شبكة الكهرباء في القسائم المعدة للحضانات والروضات والملاعب، حيث تقرر العمل الفوري وفق الأهمية كي يتم افتتاح هذه المؤسسات في وقتها مع بداية السنة الدراسية القريبة، في سبتمبر 2016، وأيضا ربط المسجد الجديد الذي يبنى في حارة الفرات وربط مدرسة التقوى بشبكة قوية أكثر.


كما وتقرر أن تقوم الشركة بتنفيذ الخطة التي تم الاتفاق عليها مسبقا بترميم وتغيير الشبكة في الحارات القديمة وفقا لكمية الاستهلاك نذكر منها حارة 24، 17، 25، 19، 28، 29، 7، 26، 27، 21، 22، 38 وغيرها.