الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل الفلسطيني يناقش مع وزير العدل الكندي السابق سبل التعاون في مجال تعزيز سيادة القانون

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 16:01 )
رام الله - معا - اجتمع وزير العدل الفلسطيني د. علي خشان مع وزير العدل الكندي السابق السيد هونورابل كتلر ومساعده السيد هوارد ليبمان في مقر وزارة العدل في رام الله، وذلك بحضور الأستاذ علي مهنا نقيب المحامين والأستاذ علي أبودياك الوكيل المساعد للشئون القانونية في وزارة العدل.

وقد ناقش د. علي خشان مع الوفد الضيف سبل التعاون مع الحكومة الكندية والمؤسسات العدلية والحقوقية الكندية في مجال تعزيز سيادة القانون وترسيخ مبادئ الديمقراطية وحماية حقوق الإنسان.

وقدم الوزير موجزا عن مهام وزارة العدل والجهود التي تقوم بها لتحقيق رسالة العدل وسيادة القانون.

وأشاد الوفد الضيف بخطوات وزير العدل الفلسطيني نحو بناء المرافق العدلية الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بتأسيس المعهد القضائي والتخطيط الاستراتيجي لتطوير قطاع العدالة، وعبر الوفد عن استعداده للتعاون في سبيل إنجاح هذه الجهود وفتح أفق جديدة للعلاقات المثمرة بين البلدين والتنسيق لوضع أسس التعاون والدعم لقطاع العدالة في فلسطين.

وناقش الأستاذ علي مهنا مع الوزير الوفد الضيف سبل التعاون بين نقابة المحامين الفلسطينيين ونقابة المحامين في كندا، وقدم شرحا حول دور النقابة وآفاق تطويرها وحاجتها للاستفادة من تجربة وإمكانيات دول العالم المتقدم في هذا المجال.

وعبر الوفد عن استعداده لوضع أسس العلاقة بين النقابة الفلسطينية والكندية، والمساعدة في تعزيز العلاقة بين نقابة المحامين الفلسطينين والمؤسسات الحقوقية القانونية الكندية المهتمة بحقوق الإنسان والحكم الرشيد.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على استمرار اللقاءات والتواصل لتحقيق الدعم المطلوب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.