الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية طوباس الخيرية تفتتح لقاءات توعية في جنين

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 12:59 )
جنين- معا- افتتحت جمعية طوباس الخيرية لقاءات التوعية الاجتماعية و القانونية في محافظة جنين في قرية الجلمة مع المركز النسوي بحضور 18 فتاة في قاعة المجلس القروي.

وتأتي اللقاءات ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية المقدم بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي لتوعية المرأة الفلسطينية بحقوقهن حيث تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمات من خلال فريق من المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات و يتم تقديم الاستشارة القانونية والاجتماعية من خلال الإرشاد في الجمعية أو الترافع في المحاكم ،وهذه الخدمة المجانية.

وبعد دراسة احتياج للمجموعة طالبت المشاركات بعدة مواضيع ستقسم على ثماني لقاءات القانونية واجتماعية على الأقل أهمها وبيوت الحماية الآمنة ومخاطر التكنولوجيا كان من أولويات المواضيع المطروحة بالإضافة لموضوع الحق في اختيار شريك الحياة وأركان عقد الزواج من الجانب القانوني والشروط الخاصة كما وطالبن بمناقشة العلاقات الأسرية والعنف المبني على النوع الاجتماعي ضد المرأة وسن المراهقة والأصدقاء والميراث والطلاق وغيرها.

وشكرت رئيسة الجمعية السيدة سهاد شعبان الجمعية والبرنامج على الخدمات النوعية المقدمة وضرورتها وخاصة عدم وجود مؤسسات تقدمها.

واكدت الناشطة النسوية في الجمعية منار على اهمية لقاءات التوعية والخدمات الاخرى لما لها من دور في تعزيز قدرات المراة الذاتية وتحقيق حقوقها وتخفيف العنف عنها.

وذكرت إيمان مبسلط الأخصائية الاجتماعية في وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية في الجمعية ازدياد الطلب من الجمعية لمثل هذه اللقاءات في محافظة جنين وقراها وأكدت أن هذه الخدمات من شانها أن تساهم في تخفيف الضغط والعبء والعنف الذي تعيشه المرأة الفلسطينية.

وأكدت المحامية آلاء صبح على ضرورة تنفيذ اللقاءات وتقديم الخدمة في جنين وان يوم واحد في الأسبوع حيت تتوجه مع الإحصائية لتقديم الخدمة مابين لقاءات توعية واستشارات او مرافعات للمحاكم وأضافت أن الجمعية تسعى بكل إمكانياتها لمساعدة النساء وتلبية احتياجهن في محافظة جنين وتقديم الخدمة المطلوبة على أكمل وجه.