الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الطلاب العرب في الجامعة العبرية

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 12:08 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الإثنين، وفدا من الطلاب العرب الذين يدرسون في الجامعة العبرية في القدس، والذين اتوا الى داخل البلدة القديمة من القدس في زيارة تضامنية مع مؤسساتها الوطنية وشخصياتها الفلسطينية التي تعمل للحفاظ على عروبة المدينة المقدسة ووجهها الروحي والوطني والانساني.

ورحب المطران بالطلاب، وقال بأننا من واجبنا جميعا ان ندافع عن القدس وان نحافظ عليها وان نعمل من اجل صون مقدساتها وان تبقى دائما حاضرة في حياتنا وفي وجداننا وفي فكرنا.

وقال سوف تفشل كافة المحاولات الهادفة لاقتلاع القدس من الثقافة والهوية الفلسطينية لأن القدس بالنسبة الينا هي عاصمتنا وحاضنة مقدساتنا والمدينة التي تتجسد فيها قيم الوحدة الوطنية والاخاء الديني بين كافة مكونات شعبنا الفلسطيني .

وتابع المطران نحن فلسطينيون وسنبقى ندافع عن وطننا وعن قضية شعبنا حتى وان ازعج هذا البعض، ونحن في مواقفنا لا نخاف من احد ، ومهما تآمروا علينا ومهما خططوا لاستهدافنا سنبقى ثابتين في مواقفنا وسنبقى ندافع عن شعبنا المظلوم هذا الشعب الذي ننتمي اليه جميعا مسيحيين ومسلمين .

وأضاف أنه في سعينا نحو الحرية علينا ان نتمسك بالقيم والاخلاق والمبادىء السامية ، فنحن شعب قضيته هي قضية عادلة وعلينا ان نحافظ على قيمنا الروحية والانسانية والاخلاقية بعيدا عن الكراهية والتعصب والتطرف وهي مظاهر نرفضها ونندد بها ، ومن واجب كل فلسطيني مخلص لشعبه وقضيته ان يرفض العنصرية والتطرف.

وقال يجب ان نوحد الصفوف من اجل الدفاع عن قضيتنا العادلة واية توجهات طائفية او فئوية تشرذم وتفكك انما تنصب في مصلحة اعداء قضيتنا الذين يريدون شرذمتنا وتفكيكنا لكي يمرروا مشاريعهم العنصرية.

أما الطلاب وفي غالبيتهم الساحقة هم من قرى الجليل فقد شكروا سيادة المطران على استقباله وثمنوا مواقفه الوطنية والروحية والانسانية مؤكدين بأننا شعب واحد وقضيتنا واحدة وهمومنا وهواجسنا مشتركة ونحن جميعا نتطلع الى مستقبل مشرق يحيا فيه شعبنا بالحرية والكرامة والسلام والامن والاستقرار في ظل تحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني.