الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع لاستصلاح الاراضي الزراعية جنوب قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 12:12 )

غزة- معا - أعلنت جمعية القدس لتنمية المواصي الخيرية ،عن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع استصلاح وتأهيل الأراضي البور والمدمرة في منطقتي مواصي رفح والقرارة جنوب قطاع غزة ،وذلك بدعم وتمويل من مؤسسة أنيرا .

وقال إياد السقا رئيس مجلس إدارة الجمعية أن المشروع يهدف إلى استصلاح (300 ) دونم لـــ(ـ150) مزراع ، ويشمل المشروع على تسوية الاراضي وتحضيرها للزراعة وحراثتها ،وتمديد شبكات ري ،والسماد العضوي ،ومن ثم زراعتها بأشتال الزيتون ،والخضروات البينية.


موكدا بأن الجمعية تعمل على مساعدة الأسر الفقيرة وتحرص على دعم صمود الأهل من خلال برامج الإغاثة والتنمية والتمكين ، والتركيز على الفئات المهمشة في المنطقة في كل المجالات.


 وبين السقا أن المشروع يهدف إلى تمكين العائلات المستهدفة من العمل والإنتاج وتوفير بعض احتياجاتها وخلق فرص عمل لأسرها توفير مصدر رزق دائم للمزارعين، وإعادة بناء حياتهم واستعادة سبل معيشتهم ،بعد تعرض أراضيهم للدمار نتيجة الحرب الأخيرة علي قطاع غزة .


وأشار السقا أن الجمعية نفذت العام الماضي نفس المشروع وأستفاد منه 300 مزارع في محافظة خان يونس ،وركز السقا على أهمية هذا المشروع في دفع العملية الانتاجية خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يشهدها القطاع منذ سنوات ، وبث روح التعاون بين المزارعين المستفيدين ،إضافة إلى توفير مصادر غذائية للشرائح المجتمعية المستهدفة.