الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والبحار الايطالية وسلط البيئة

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 15:52 )
توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والبحار الايطالية وسلط البيئة

بيت لحم –معا- وقعت اليوم الثلاثاء في محافظة بيت لحم مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والبحار الايطالية مع سلطة جودة البيئة الفلسطينية بحضور المحافظ اللواء جبرين البكرين ورئيسة سلطة جودة البيئة الفلسطينية م .عدالة الاتيرة ووزير البيئة وحماية الارض والبحار جيان لوكا جالتي والقنصل العام الايطالي دافيد لاتشيشيليا وعدد من المستشاريين السياسيين والدبلوماسيين .

واعرب المحافظ البكري في بداية اللقاء عن فرحته بالوفد الضيف معربا عن شكره للجمهورية الايطالية حكومة وشعبا في التواصل عبر العديد من البرامج والتفاهمات مع فلسطين، مؤكدا على اهتمام كافة ابناء الشعب الفسطيني في المضي قدما لتأسيس كافة مؤسساته وصولا الى الدولة الفلسطينية والسيادة على الارض .

وتطرق البكري الى الاعتداءات اليومية للاحتلال ومستوطنيه على كل ما هو فلسطيني سواء قتل للمواطن أو استيلاء على الاراضي وبناء المستوطنات واغلاق الطرقات .


وثمن البكري عبر اللقاء جهود السلطة الفلسطينية وابناء الاجهزة الامنية المميزة في تأمين اعياد الميلاد المجيد الى جانب حفظ الامن والوقوف جنبا الى جنب مع المواطن الفلسطيني في كافة النشاطات السلمية وحقه في الوقوف امام كافة اجراءات الاحتلال وتعدياته القمعية.

واطلعت رئيسة سلطة البيئة عدالة الاتيرة الحاضرين الواقع البيئي الفلسطيني والتحديات البيئية والانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق البيئة في فلسطين الى جانب عمل سلطة جودة البيئة وجهودها على المستوى المحلي والوطني وسبل عملها في الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي لدى افراد المجتمع الفلسطيني وانضمام دولة فلسطين في العديد من الاتفاقيات البيئية الدولية حيث ان فلسطين تفي بالتزاماتها الدولية تجاه الحفاظ على البيئة، مثمنه على اهمية الدعم الايطالي لمختلف المشاريع والقطاعات المختلفة وخاصة في القطاع البيئي.

وثمن وزير البيئة الايطالي جالتي استقبال المحافظ البكري والاتيرة للوفد الايطالي ووضعهم في كافة تفاصيل الاوضاع الفلسطينية والمعاناة اليومية والاهتمام الفلسطيني العام لمؤسساته وكافة قطاعاته وصولا الى الدولة الفلسطينية المستقلة الى جانب الاهتمام الايطالي في العمل على العديد من البرامج والتفاهمات على الصعيد البيئي والتعاون المشترك لما يخدم كافة المجتمع المدني والفلسطيني بشكل عام .


من جهته اعرب القنصل العام الايطالي لاتشيشيليا عن سعادته لحضور توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة البيئة والبحار الايطالية وسطلة جودة البيئة الفلسطينية والتي شانها تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتخدم شرائح المجتمع الفلسطيني الى تمنياته بمزيد من البرامج والتفاهمات وطرح مشاريع اخرى .

ووقعت في نهاية اللقاء مذكرة التفاهم بين الوزارتين وقدمت هدايا تعبيرية لكافة الحاضرين تقديرا للجهود المبذولة.