السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ رمضان يدعو إلى إنهاء الإضراب وانتظام الدوام المدرسي

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 14:46 )

جنين -معا- دعا محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان مدراء ومديرات مدارس تربيتي جنين وقباطية إلى فتح أبواب المدارس وتمكين عودة الطلبة لمقاعد الدراسة، مؤكدا مساعيه الحثيثة لتحقيق مطالب المعلمين وهو حق شرعي متعهدا برفع مطالبهم لفخامة الرئيس محمود عباس الذي يدعم حق المعلمين في تحسين أوضاعهم من خلال مطالبهم المرفوعة منذ سنوات فيما فوض المدراء المحافظ بمتابعة الحوار مع الجهات ذات العلاقة بمطالبهم .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الطارئ الذي دعا له ، اليوم ، لبحث آلية الخروج من الأزمة وإنهاء الإضراب وعودة الطلبة إلى المدارس . بحضور مدير تربية جنين وقباطية ، وكافة المدراء والمديرات في التربيتين ، وقادة الأجهزة الأمنية وسائل الإعلام .


هذا وثمن المحافظ رمضان دور الأسرة التربوية ودور المعلم الفلسطيني في إنشاء جيل قادر على مواجهة التحديات ، ودعا المعلمين والمعلمات إلى العودة إلى المدارس ومواصلة رسالتهم السامية .


وأكد رمضان على أهمية حل المشاكل من خلال التعاون مع كافة الأطراف بطريقة تضمن حقوق المعلم واستحقاقاته ، وتضمن سير العملية التربوية حفاظا على النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي يواجه الكثير من التحديات .


وطالب المحافظ المدراء بوضع التوصيات لرفعها للجهات المسئولة من أجل حل هذه الأزمة خلال الساعات القادمة والعودة يوم غد للدوام المدرسي .


وجدد المحافظ في سياق حديثه على أهمية شريحة الأسرة التربوية ، وأن مطالبهم في تحسين أوضاعهم هي مطالب شرعية وتحقق لهم العدالة ورفع الظلم عنهم . مشيرا إلى أنه سيتم رفع توصيات الجلسة لفخامة الرئيس محمود عباس ومؤكدا استعداده التعاون على تحقيقها سويا .


ودعا المحافظ إلى حسن الحوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم استغلالها لتنفيذ مآرب وأجندات شخصية وحزبية فئوية .


وفيما عرض مديري المدارس والمشاركون عدة تصورات للخروج من الأزمة وإنهاء الإضراب ، بالاستجابة الفورية للمطالب المشروعة التي تكفل تحقيق العدالة في رفع قيمة الراتب الأساسي ، وتحسين قانون التقاعد وصرف علاوة 5% مع رواتب شهر آذار المقبل والتعجيل بإجراء انتخابات الأمانة العامة لإتحاد المعلمين .
مع تفهمهم بأن الطلبة أمانة في أعناقهم ، ومن حقهم الحصول على التعليم .


وبدوره طالب مدير المخابرات العامة العميد محمد غنام الأسرة التربوية إلى إظهار بوادر حسن النوايا ، وتعزيز الثقة واستكمال الحوار لتحصل المطالب ، لأن كرامة المعلم من كرامتنا ولن نسمح بأن تهان هذه الشريحة الهامة من مجتمعنا .