الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طارق عباس: المسجد الأقصى وكنيسة القيامة فلسطينية عربية اسلامية

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 19:27 )
طارق عباس: المسجد الأقصى وكنيسة القيامة فلسطينية عربية اسلامية
القدس- معا- نظمت حركة فتح- اقليم القدس اليوم جولة في المسجد الاقصى المبارك ضمت السيد طارق عباس ووفد من أبناء وكوادر الحركة، وذلك للاطلاع على آخر المستجدات الحاصلة في المسجد الاقصى.

وقال طارق عباس خلال الجولة ان المقدسات الاسلامية والمسيحية وبالاخص المسجد الاقصى وكنيسة القيامة مقدسات فلسطينية عربية اسلامية.

واثنى عباس على ضرورة انعقاد القمة الإسلامية الطارئة التي دعا إليها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، حول القدس والمسجد الأقصى المبارك، في آذار المقبل، داعيا العرب الى ضرورة زيارة المسجد الاقصى وتكثيف التواجد به خاصة في ظل هذه الهجمة من قبل الجمعيات الاستيطانية التي تدعوا المتطرفين لاوسع اقتحامات من جهة و باستمرارها ببناء الكُنس اسفل البلدة القديمة وبمحيط المسجد الأقصى المبارك من جهة أخرى، مؤكدا أن القدس ستبقى إسلامية عربية ولن يسلبها الاحتلال هويتها مهما فعل، وانه لن يكون هناك سلام الا والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

كما حيا طارق عباس المؤسسات و الفعاليات الوطنية المقدسية والمرابطين والمرابطات والمقدسيين على وقفتهم المشرفة في الدفاع عن مدينتهم وثباتهم بها رغم كافة المحاولات التي تقضي بتضييق الخناق عليهم وابعادهم عن المدينة.

ومن جهته ثمن عضو حركة فتح اقليم القدس مسؤول ملف المقدسات عوض السلايمة هذه الزيارة والتي جاءت في الوقت الذي تعاني منه المدينة من هجمة تهويدة بمحاولة تمرير مشاريع ومخططات لبحث تقسيم المسجد الاقصى وفرض السيادة الاسرائيلية عليه.