الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرادات يلتقي وفد وزارة الخارجية السنغافوري

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 21:07 )
رام الله -  معا -  إلتقى وكيل وزارة الخارجية الفلسطينية السفير د. تيسير جرادات، بعد عصر اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، مدير عام شؤون الشرق الأوسط ووسط اسيا وشمال إفريقيا السيد صامويل تان والوفد المرافق له، الذي ضم مسؤولين من مختلف الإدارات في الخارجية السنغافورية، ذلك تحضيراً للزيارة الرسمية الهامة التي سيقوم بها رئيس وزراء سنغافورة السيد Lee Hsien Loong إلى دولة فلسطين في إبريل العام الحالي .

ورحب الوكيل جرادات بالوفد السنغافوري، حيث أعرب عن تقدير وإهتمام القيادة الفلسطينية ووزارة الخارجية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أطلع جرادات الوفد على أخر المستجدات السياسية في الأرض المحتلة، كذلك التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق من إنتهاكات وممارسات عنصرية من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلاكاته، خاصة مواصلة الإستيطان، التي تقوض حل الدولتين.

وبحث الوفدين سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة في المجال السياسي والإقتصادي والتجاري والزراعي، حيث وضعهم الوكيل في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي والإقتصادي، التي تقوم به القيادة والحكومة الفلسطينية مع مختلف الدول حول العالم، مشدداً على ضرورة الإعتراف بدولة فلسطين وإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

كما بحث الطرفان التحضيرات الجارية للزيارة الرسمية الهامه لرئيس الوزراء السنغافوري لدولة فلسطين في إبريل العام الحالي، من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

ومن جانبه أعرب رئيس الوفد السنغافوري عن رغبة حكومة بلاده في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع فلسطين، حيث أكد على موقف بلاده مع الإجماع الدولي الداعم لمبدأ حل الدولتين من خلال مفاوضات جدية بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، من أجل إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وفي الختام أجاب الوكيل وأعضاء وفد الخارجية على إستفسارات وأسئلة اعضاء الوفد السنغافوري، حيث أكد الجميع على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات والإستفادة من التجربة السنغافورية المتقدمة والناجحة إلى مؤسسات دولة فلسطين، كذلك دعم الحكومة السنغافورية للشعب الفلسطيني ومؤسساته.

حضر اللقاء مع الوكيل مسؤولي الإدارات في وزارة الخارجية، ضم المستشار أول عبير الرمحي والمستشار أول مهند الحموري والمستشار أول د. وائل البطريخي والمستشار رنا أبو صيبعة ومسؤولة ملف سنغافورة السكرتير ثاني أحلام طة.