الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نسوي يبحث آليات التعاون مع المؤسسات الأمنية بالخليل

نشر بتاريخ: 25/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 11:58 )
وفد نسوي يبحث آليات التعاون مع المؤسسات الأمنية بالخليل
الخليل- معا- اجتمع وفد نسوي من لجنة المرأة في حركة فتح إقليم وسط الخليل، مع كل من: مدير المخابرات العقيد معين السكران، ومدير الأمن الوقائي بالخليل العميد حمدي أبو كامل، وقائد المنطقة العميد ناضر عمر، بهدف بحث آليات التعاون، والإطلاع على النشاطات والبرامج المجتمعية التي يساهم بها أبناء الأجهزة الأمنية في خدمة العديد من القطاعات بالمجتمع من باب تحمل المسؤولية المجتمعية والوطنية.

وترأّس الوفد النسوي مسؤولة ملف المرأة عضو الإقليم سحر الجعبري، ومسؤولة ملف الأسرى والشهداء عضو الإقليم نجوى عمرو، وتمحور الحديث بهذه الزيارات حول العديد من المجريات وسيما سبل تعزيز ودعم وتمكين النساء، وزيادة عدد توظيف النساء في الوزارات.

وثمّنت مسؤولة ملف المرأة الجعبري دور المؤسسات الأمنية في حفظ الأمن والأمان ودورهم الطليعي في حماية سيادة القانون، وأشارت إلى أن المرأة دوماً شريكاً للرجل في النضال، وهي إلى جانب الرجل، وأن إنهاء العنف ضد النساء خاصة، يتم من خلال استتباب أمن المجتمع برمته، وإنهاء الاحتلال.

واشاد العقيد السكران بالأطر النسوية وسيما التي تعمل على حماية وتعزيز حقوق النساء، وتلك الأطر المجتمعية التي تساهم بالعديد من المبادرات للتمكين الثقافي والفكري للمرأة، والتي تعزز من لحمة ووحدة وتماسك المجتمع الفلسطيني.

واعتبر العميد أبو كامل، أن العلاقة التكاملية مع المؤسسة الأمنية والمجتمع، تأتي في سياق تعزيز العمل الوطني والمبني على الشراكة في عملية البناء وأهمية تعزيزها بشكل اكبر، ومع كافة القطاعات المختلفة.

وشدّد أبو كامل أنّ جهاز الأمن الوقائي سيبقى وفياً لشعبنا في توفير حالة الأمن والأمان ،حيث أنّ الأمن هو أساس تقدم ورقي المجتمعات.

من جانبه العقيد ناضر عمرو، قال:" إن المرآة الفلسطينية هي الأم والأخت والزوجة والابنة، للشهيد، والجريح والأسير، وكما هي أيضاً شاركت ومازالت في العمل والبناء الوطني جنباً إلى جنب، وهناك العديد من الواجبات الوطنية والتي علينا جميعاً العمل بإخلاص، وبأن الولاء للوطن والاهتمام بقضايانا المجتمعية يحتاج إلى الانتماء والاجتهاد وضمن الرؤية والثوابت الوطنية وحتى تحقيق إقامة الدولة المستقلة".

وقدمت المشاركات بالوفد عدة توصيات، أهمها، تعزيز آليات التعاون والتنسيق المستقبلي مع لجنة المرأة والتشبيك مع وحدات النوع الاجتماعي، وأن يكون هناك نشاطات وبرامج مجتمعية وثقافية، وإعلامية مشتركة، وضمن وسائل تساهم بالتنمية الشاملة لكافة القطاعات وبما يحقق للشعب الفلسطيني العيش الكريم.

وضم الوفد النسوي كوادر من حركة فتح من لجنة المرأة وكافة الأطر والمكاتب الحركية للمعلمين، والصحفيين، وفي ختام الزيارات، قدمت لجنة المرأة دروع تكريم لقادة الأجهزة الأمنية تقديراً لجهودهم الوطنية وحرصهم على استقرار النسيج الاجتماعي والأمن العام.