الخميس: 29/10/2020

دان حلوتس يتسلم رئاسة اركان الاحتلال

نشر بتاريخ: 01/06/2005 ( آخر تحديث: 01/06/2005 الساعة: 13:51 )
قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية في عددها الصادر اليوم ان تل ابيب باتت تخشى من صاروخ ايراني فتاك طورته طهران بشكل يجعل الجيش الايراني قادر على اطلاقه خلال دقائق معدودة بشكل سيفاجئ الدولة العبرية حسب قول الصحيفة .
واسهبت الصحيفة في وصف قدرات صاروخ شهاب ثلاثة الذي لن تتمكن الرادارات او الساتالايت الاسرائيلي من اعتراضه ووصفته بالخطر الحقيقي .
يتزامن ذلك مع بدء عمل رئيس اركان جيش الاحتلال الجديد دان حالوتس والذي شغل منصب قائد سلاح الجو السابق ، حيث سارع نشطاء يساريون من اليهود الى التظاهر ضده بوصفه مجرم برر قتل الابرياء الفلسطينيين في غزة دون ان يرمش له جفن وانه هو الذي دعا الطيارين الاسرائيليين الى النوم بهدوء بعد ان قصفوا احياء سكنية في مدينة غزة عام الفين وثلاثة وقتلوا 17 بريئا من النساء والاطفال بحجة محاولة غتيال الشيخ صلاح شحادة .
شمال مدينة تل ابيب كتب نشطاء يساريون يهود شعارات مناهضة لدان حالوتس على الجدران وطالبوا ان يجري صرفه الى منزله بسرعة .كما نظموا تظاهرة في كل موقع يخطط ان يزوره حالوتس اليوم .
صحيفة معاريف العبرية اليمينية كتبت على صفحتها الاولى تقول - مرحلة حالوتس - واعتبرت ان التحديات العسكرية الجدية لا تزال قائمة ، كما نقلت على لسان رئيس الاركان السابق في جيش الاحتلال موشيه يعلون قوله - ان الجيش سيعود الى احتلال غزة اذا فشل الانسحاب من طرف واحد .