الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تستضيف الرئيسة التنفيذية لمؤسسة "جسور الفنون"

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 10:40 )
القدس- معا- استضافت جامعة القدس, في حرمها الرئيس, الدكتورة ديبي بيتان الرئيسة التنفيذية لمؤسسة آرت بردج "جسور الفنون" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان في استقبال ديبي بيتان، الدكتور حسن الدويك نائب رئيس الجامعة التنفيذي، والدكتور إياد الحلاق مدير مركز الصدمات النفسية.

من جانبها، بدأت بيتان حديثها مع الطلبة والأساتذة بشكرهم على تواجدهم للاستماع لها حول مشروعها الخاص، بدور الفن والإبداع، في جسر الثقافات خاصة عند الأطفال.

وتحدثت عن تجربتها كفنانة، موضحة أنها ومن خلال مشروعها تقترح جسر للفن، يستطيع المجتمع من خلاله تعلم الأساليب الفنية وكيفية استخدام الفن للتعبير عن النفس خاصة عند الأطفال، ومعرفة الطرق التي من خلالها يمكن التواصل، والحصول على أدوات فنية يتعلم الأطفال من خلالها تجاوز الأزمات والتعبير عنها لصعوبة التعبير عنها من خلال الكلمات.

وفي نهاية المحاضرة، توجه الحضور من الاساتذة والطلبة، بجملة من الاسئلة، تضمنت: مجالات نجاح البرنامج تحديداً في جوانب التعايش.

وفي ختام اللقاء، زارت الضيفة متحفي العلوم والرياضيات، والذين افتتحا مؤخراً وتجولت في أروقة المتحف الأول، الذي يعتني بدراسات الأسرى الفلسطينيين "متحف أبو جهاد لدراسات الحركة الأسيرة.