الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شقيق النايف لمعا: نحمّل السلطة مسؤولية الحادث

نشر بتاريخ: 26/02/2016 ( آخر تحديث: 27/02/2016 الساعة: 09:16 )
شقيق النايف لمعا: نحمّل السلطة مسؤولية الحادث
بيت لحم- خاص معا- حمّلت عائلة الشهيد عمر النايف، اليوم الجمعة، السلطة الوطنية المسؤولية عن حادث اغتيال نجلها في مقر سفارة فلسطين في بلغاريا.

وقال أحمد النايف شقيق الشهيد عمر لوكالة معا ان العائلة تحمل السلطة المسؤولية ولكن لا تتهمها.

وأوضح ان شقيقه كان يقيم في السفارة وتفاجأ الجميع اليوم بنبأ وفاته، وتشير المعلومات الاولية والحديث لاحمد "ان مجموعة من الاشخاص اقتحموا السفارة ووصلوا الى غرفة شقيقه لاغتياله، ونشب عراك بين الطرفين، حيث قاموا بالقاء شقيقه من على شرفة السفارة الى الخارج ما تسبب بوفاته".

واضاف شقيقه النايف "شقيقي كان يتعرض لتهديدات مباشرة وغير مباشرة من قبل بعض افراد السفارة وخاصة السفير حيث كانوا يطالبوه بالخروج من السفارة التي احتمى بها بعد تهديده من قبل الموساد الاسرائيلي بالاعتقال".

وأوضح ان زوجة شقيقه تلقت اتصالا من السفارة فجر اليوم ابلغوها باغتيال زوجها عمر، حيث حاول المسعفون انقاذه لكنه فارق الحياة داخل سيارة الاسعاف عند نقله للمشفى.

وطالب الرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة تحقيق محايدة وكشف ملابسات الحادث، مطالبا ايضا باقالة وزير الخارجية والسفير الفلسطيني في بلغاريا لتقصيرهما في توفير الحماية لشقيقه.

وتساءل احمد شقيق الشهيد عمر عن وجود عناصر امن في السفارة خلال عملية اغتيال شقيقه؟ واتهم الطاقم الامني بـ"التواطؤ" في عملية الاغتيال.