الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني بالخرطوم يلتقي وزير الدولة بالخارجية السودانية

نشر بتاريخ: 26/02/2016 ( آخر تحديث: 26/02/2016 الساعة: 18:30 )
الخرطوم- معا- التقى سفير دولة فلسطين بالخرطوم د.سمير عبد الجبار، بوزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية د.عبيد الله محمد عبيد الله، وذلك بهدف تعزيز وتوطيد سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد السفير الفلسطيني لدى الجمهورية السودانية د.سمير عبد الجبار، على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين فلسطين والسودان، مشيداً بدور وجهود الجمهورية السودانية في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية.

وبين أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون في مجال التعليم العالي، وتقديم الجمهورية السودانية منحاً دراسية إضافية للطلبة الفلسطينيين، وبحث إمكانية الاستفادة من تجربة فلسطين في المجال الزراعي، إضافة إلى مناقشة سبل إنشاء لجنة تشاور سياسي بين البلدين، تتطور في المستقبل إلى لجنة وزارية مشتركة، وذلك لتنسيق التعاون القائم أصلاً بين البلدين.

من جانبه شدد د.عبيد الله محمد عبيد الله وزير الدولة، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين، في كافة القضايا المشتركة في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكداَ على متانة العلاقات الفلسطينية السودانية.

وأوضح أن دعم السودان للقضية الفلسطينية، موقف أصيل نابع من المسؤولية الوطنية والأخلاقية والدينية تجاه الأشقاء الفلسطينيين، لافتاً إلى مواصلة الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية ولأبناء الشعب الفلسطيني.