الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم دورة "اسعاف القلب الاولية" في المشفى الوطني بنابلس

نشر بتاريخ: 26/02/2016 ( آخر تحديث: 26/02/2016 الساعة: 21:02 )
تنظيم دورة "اسعاف القلب الاولية" في المشفى الوطني بنابلس
نابلس - معا - تحت اشراف اللجنة العلمية في المستشفى الوطني واللجنة الإعلامية لنقابة الأطباء وبرعاية شركة دار الشفاء للادوية، عقد اليوم الجمعة الموافق ٢٦/٢/٢٠١٦ في المستشفى الوطني الحكومي - نابلس، دورة اسعاف القلب الأولية basic life support، عبر مؤسسة التعليم المستمر American heart association.

وقد شارك في الدورة 20 طبيبا وممرضا من طاقم المستشفى، والتي هدفت الى تطوير الخبرات الطبية، ورفد الطاقم الطبي بأحدث المعلومات الطبية.

وعبر الأطباء والتمريض عن رضاهم عن هذه الدورة ودعوا لمزيد من النشاطات العلمية التي تساهم في تطوير القطاع الطبي.

فيما صرح استشاري الباطنة والمدير الطبي للمستشفى الوطني الدكتور عمار راشد ان هذه النشاطات ستستمر من اجل النهوض بالواقع الطبي والرقي بالخدمة الطبية.

وقال الدكتور عيسى العملة مقيم باطنة ان هذه الدورات تلبي حاجة الأطباء وتزيدهم خبرة في التعامل مع ما هو جديد في الطب.

وقد اختتمت الدورة وحصل المشاركون على شهادات معتمدة من جمعية القلب الامريكية.

ويأتي ذلك ضمن نشاطات نقابة الاطباء العلمية والتعليمية والتدريبية المستمرة نحو تحقيق هدف التعليم المستمر والمتواصل والتطوير العلمي للاطباء نحو خدمة طبية مثلى.

وفي هذا السياق، اكد رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الاطباء د.نافز سرحان ان النقابة عملت ومنذ انتخابها قبل حوالي العام بشكل متوازِ نحو متابعة مطالب وحقوق الاطباء وبالوقت ذاته العمل على تطوير وتأهيل الاطباء وخصوصا المقيمين وعقد المزيد من الدورات واللقاءات العلمية التي باتت جزءا لا يتجزء من عمل الاطباء اليومي وليست مجرد لقاءات انما باتت تنعكس وبشكل ملموس على عمل الاطباء وطريقة تعاملهم اليومي مع المرضى، حيث لمس مدراء المشافي الحكومية تطورا ملحوظا على آليات عمل وتعامل الاطباء الجدد في المستشفيات، متمنيا ان تستطيع النقابة واللجان الفرعية من الاستمرار وبشكل مبرمج بعقد الدورات.