الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة كير الأمريكية تقدم 13 جهاز غسيل كلى لوزارة الصحة

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 13:07 )
غزة - معا - تبرعت مؤسسة كير الأمريكية بـ 13 جهاز غسيل كلى لصالح مستشفيات وزارة الصحة بغزة .

وذكرت الوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه أنه تم تشغيل وتركيب عدد 10 في كل من الشفاء بغزة وناصر بخانيونس وأبو يوسف النجار في رفح وجارى العمل حاليا لإحضار الثلاث أجهزة المتبقية لمستشفى الأقصى بدير البلح .

وتقدم مؤسسة كير هذه الأجهزة من خلال مشروع " Emap III " ويتم تنفيذه من خلال وكالة التنمية الأمريكية " USAID " كما أن هذه الأجهزة تندرج ضمن مشروع بقيمة 10 مليون دولار مقدم من كير ويحتوى على أدوية وأجهزة طبية ومعدات وقطع غيار لمؤسسات ومراكز وزارة الصحة .

وأشادت وزارة الصحة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء بالتعاون المشترك الحاصل بين الوزارة ممثلة بإدارة التعاون الدولي ومؤسسة كير ووكالة التنمية الأمريكية بهدف تخفيف المعاناة عن المرضى وتعزيز قدرات المستشفيات الفلسطينية والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت الوزارة " لقد وافقت مؤسسة كير الإغاثة بعد أن تابعت باهتمام بالغ حجم الاحتياجات المطلوبة والعاجلة لدعم مستشفيات قطاع غزة على وجه الخصوص"
وأشارت الوزارة إلى أن مؤسسة كير أبدت استعدادها لمواصلة دعم ومساعدة الوزارة والعمل على تلبية احتياجات ملحة وعاجلة بالسرعة الممكنة.

وأعربت الوزارة عن شكرها العميق لمؤسسة كير على كل ما قدمته وتقدمه للقطاع الصحي الفلسطيني بما يساهم في تعزيز قدرات المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في فلسطين .