الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للتشغيل تناقش خطة عملها لعام 2016

نشر بتاريخ: 28/02/2016 ( آخر تحديث: 28/02/2016 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- التقى وكيل وزارة العمل ناصر قطامي صباح اليوم مدراء ومسؤولي التشغيل في المديريات في اجتماع نظمته الادارة العامة للتشغيل لمناقشة خطة عملها لعام2016 وللاطلاع على أوضاع التشغيل في المديريات وسبل تطوير قطاع التشغيل. جاء ذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعاون الدولي سامر سلامة، والوكيل المساعد لشؤون المديريات أمين المطور، ومدير عام التشغيل بالوزارة رامي المهداوي وذلك في قاعة الوزارة.

وأكد قطامي على أهمية دور الإدارة العامة للتشغيل ومجالس التشغيل في تخفيف معدلات البطالة بين صفوف الخريجين وأهمية تعزيز الشراكة مع المؤسسات المحلية واطراف الإنتاج وضرورة دعم المبادرات الشبابية بالمحافظات، مشيرا الى ان التشغيل اليوم يقوم بانجازات مهمة وملموسة ضمن خطة الادارة العامة للتشغيل التي تعتبر جزء من إستراتيجية الوزارة.

وبين قطامي ان وزارة العمل تولي قطاع التشغيل اهتماما كبيرا لما له من تأثير على تحسين أداء الوزارة، فهو يواجه تحديات جمة، ونساهم جميعا في تخفيف المعيقات والإشكاليات التي قد تقف عائقاً في تنفيذ خطة الإدارة العامة للتشغيل.

بدوره، تحدث سلامة بان الإدارة العامة للتشغيل استطاعت اليوم ان تحقق الكثير من الانجازات على صعيد الوطن ومن خلال مجالس التشغيل التي يجب ان تُعتمد في جميع المحافظات لما لها من أثر ووقع على تعزيز الشراكة المجتمعية بين اطراف الإنتاج والشركاء الاجتماعيين بهذا المجال، معتبرا ان خطة الإدارة العامة للتشغيل بكافة مرتكزاتها وبنودها قد أضافت نقلة نوعية الى قطاع التشغيل في فلسطين بجهود حثيثة وبمسؤولي تشغيل أصبح لديهم الخبرة الواسعة بهذا القطاع.

من جانبه، بين مهداوي خلال حديثة بان خطة الإدارة العامة للتشغيل لهذه السنة ستحمل الكثير من الانجازات والتطورات وستتجنب المعيقات التي واجهتها بالأعوام السابقة وذلك من خلال كوادر ومسؤولي التشغيل الذين ساهموا في تحفيز وتطوير أدوات التشغيل المتوفرة وتعزيز العلاقات والشراكة المجتمعية.

أما مسؤولو ومدراء التشغيل، فقد تحدثوا عن انجازات الإدارة العامة للتشغيل في المديريات والمعيقات والإشكاليات التي يواجهونا واليات تذليل هذه المعيقات من اجل انجاز خطة الإدارة العامة للتشغيل لهذه السنة .