الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يندد بإطلاق صاروخين على موقع امني بغزة

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 15:16 )
غزة-معا- ندد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان بمواصلة الاحتلال ارتكاب "جرائم حرب" في قطاع غزة اسفرت حتى امس عن استشهاد اربعة فلسطينيين.

وقال المركز :"ان الاحتلال يرتكب اعمالاً انتقامية وعقابا جماعيا ضد الفلسطينيين وذلك خلافاً للمادة الثالثة والثلاثين من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب"، حيث قام امس بقصف موقع امني للشرطة الفلسطينية بخانيونس بصاروخين اسفرا عن مقتل أربعة من أفراد الشرطة يقومون بحراسة الموقع بعد أن تحولت أجسادهم لأشلاء مقطعة.

ودعا المركز المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف تلك الجرائم، مجددا مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

وقال ان ما يرتكبه الاحتلال بمثابة جرائم حرب وفقاً للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.