السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنسي يتهم حكومة فياض بحرمان حجاج القطاع من السفر ويطالب السعودية ومصر بالتدخل

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 16:10 )
غزة- معا- اتهم وزير الأوقاف والشؤون الدينية المكلف في الحكومة المقالة الدكتور يوسف المنسي حكومة رام الله بالعمل علي حرمان حجاج قطاع غزة من أداء فريضة الحج لهذا العام مثلما ساهمت في منعهم من تأدية فريضة العمرة في الأشهر الماضية,كما جاء في مؤتمر صحفي عقده في غزة اليوم.

وطالب الوزير المنسي الحكومة السعودية بالتدخل والضغط علي حكومة رام الله لإنهاء أزمة الحجاج وتسهيل عملية خروجهم لاداء الركن الخامس.

وطالب المنسي السعودية العمل من تمكين مفوضي الحكومة المقالة من إتمام الإجراءات اللازمة لحجاج القطاع وإعطاء توجيهاتهم للسفارة السعودية بالقاهرة لمنح التأشيرات اللازمة.

وطالب المنسي جمهورية مصر العربية ببذل كل مسعي ممكن من اجل الضغط علي حكومة الاحتلال لفتح معبر رفح أمام الحجاج .

وقال المنسي إن رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية خاطب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز مطالبا تقديم التسهيلات لحجاج فلسطين وزيادة حصة فلسطين من الحجاج والبالغة 5500 بالضفة وغزة , حيث استجابت السعودية لهذا المطلب بزيادة الحصة بألفي حاج علي الحصة المقررة لتصبح 7500 بدلا من 5500 .

وأكد المنسي أن وزارته تعمل بكل جهد وتقديم التنازلات من اجل سير عملية الحج بسلامة وخروجهم من معبر رفح بدلا من معبر ايرز.

وقال صالح الرقب وكيل وزارة الأوقاف إن حكومة فياض منعت العديد من الموظفين من هيئة الحج والعمرة من الدوام بالوزارة وهددتهم كما هددت الآخرين بقطع رواتبهم في مسعي لتعطيل الوزارة بغزة من مباشرة العمل بملف الحج مطالبا التدخل لحل هذه الازمة.