الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثلاثون راهبا فرنسيسكانيا مصريا في ضيافة الرئيس عباس

نشر بتاريخ: 01/03/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 23:38 )
رام الله- معا- استقبل الرئيس محمود عباس  وفدا مكونا من ثلاثين راهبا فرنسيسكانيا مصريا برئاسة الأب إبراهيم فلتس وكيل عام حراسة الأراضي المقدسة في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

وبحسب ما ورد في الخبر على وكالة وفا الفلسطينية فقد رحب الرئيس بزيارة وفد الرهبان الفرنسيسكان إلى فلسطين، مؤكدا أهميتها الكبيرة في دعم صمود شعبنا وتعزيز وجوده فوق أرضه.

ودعا الرئيس الأشقاء العرب كافة، لزيارة فلسطين للوقوف إلى جانب أهلها ودعم صمودهم في وجه الاحتلال، وللاطلاع على معاناتهم على أرض الواقع ونقلها إلى الشعوب العربية وللعالم.

وحمّل الرئيس الوفد تحياته للشعب المصري ولأخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثمنا الدعم المصري التاريخي للقضية الفلسطينية في المجالات كافة.

وقد شكر الاب ابراهيم فلتس باسم الوفد السيد الرئيس على حفاوة الاستقبال مبديا سعادته والوفد عموما بهذا اللقاء التاريخي الذي يحمل في طياته العديد من الرسائل التي تمتاز بها فلسطين. وقال بأن هذا الوفد مكون من ثلاثين راهبا يزور فلسطين في هذه الأيام في زيارة حج الى فلسطين والأماكن المقدسة العديدة والمتنوعة في هذا البلد المقدس الذي يحوي قداسة الرسالة السماوية وعبق التاريخ وأمل المستقبل، يجتمع هؤلاء الرهبان حول رسالتهم الفرنسيسكانية السامية وتجمعهم تسعة الاف سنة من الحضارة المصرية يجمعون في أهداب اثوابهم الرهبانية رمال وهواء وطيبة واصرار وشمس وكرامة كل المحافظات المصرية.

وأكد الأب فلتس أن زيارة الوفد الفرنسيسكاني إلى الأراضي المقدسة جاءت تلبية لدعوة كريمة من الرئيس محمود عباس، لزيارة فلسطين والأماكن المقدسة خاصة في مدينة القدس، للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم صموده فوق أرضه، وللصلاة من أجل العدل والسلام في أرض السلام.

وقد أبدى الرهبان بدورهم سعادتهم البالغة بهذه الزيارة الى فلسطين حيث تتقاطع القداسة والرسالات السماوية مع ارادة صادقة لشعب عظيم يسعى للحرية والعيش الكريم المستقبل على ترابه الوطني تلك الإرادة التي تتوشح بوهج وعبق قداسة هذه الأرض وفي هذا العام تحديدا عام الرحمة الإلهية وأكدوا على الصلاة دائما من أجل السلام في فلسطين ومن أجل ان ينال هذا الشعب وبعد طول انتظار الحرية والاستقلال لتكون هذه الأرض خير شاهد على الإيمان الصادق بالله والذي ينعكس من خلال معرفة واحترام الاخر والحفاظ على حريته.

وقد حضر اللقاء وبحسب وكالة وفا أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس اللجنة الرئاسية للشؤون الكنسية حنا عميرة، ومستشار الرئيس زياد البندك، وسفير فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية.