الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يلتقي الشبيبة الارثوذكسية في دير القديس سابا

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 09:56 )

القدس -معا- التقى المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يوم امس في دير القديس البار سابا التاريخي مع عدد من ابناء الشبيبة الارثوذكسية في منطقة محافظة بيت لحم اي مدينة بيت لحم ومدينة بيت جالا ومدينة بيت ساحور حيث كان لقاء روحيا بامتياز قدم خلاله سيادة المطران حديثا روحيا عن فترة التريوذيون المقدسة .


وتم التداول في هذا اللقاء في البرامج الروحية التي ستقيمها الشبيبة خلال فترة الصوم الاربعيني المقدس التي ستبتدأ يوم 14 اذار حيث سيقوم سيادة المطران بسلسلة من الاحاديث الروحية الخاصة بالصوم في عدد من المدن والبلدات الفلسطينية .


واكد في هذا اللقاء بأن فترة الصوم الاتية بعد ايام هي فترة غذاء روحي نعيشها في اجواء خشوعية وفي احضان كنيستنا المقدسة لكي نتبارك ونتقدس بالنعمة الالهية استعدادا لاستقبال الاسبوع المقدس وعيد القيامة المجيد .


ودعا المطران الشباب لأن يعيشوا فترة الصوم وخاصة اننا نعيش في زمن تطغى فيه وسائل التواصل الاجتماعي وتؤثر على حياة الناس وفي كثير من الاحيان تكون سببا في فتورهم الروحي وابتعاهم عن الكنيسة المقدسة والحياة الروحية بشكل عام .


وقال بأننا لسنا ضد وسائل التواصل الاجتماعي ولكن يجب ان يتحلى شبابنا بالحكمة والمسؤولية لدى استعمال هذه الوسائل لكي لا يضيع وقتهم سدى دون اي فائدة .


واضاف :" في فترة الصوم يجب ان يعطى وقتا اكثر للصلاة ومطالعة الكتب الروحية ويجب ان نكرس من وقتنا من اجل الكنيسة التي تقدم كل هذا الجمال الليتورجي والطقوسي لكي تدخلنا في الاجواء الروحية استعدادا لاستقبال نور القيامة البهيج".


هذا ووضعت الشبيبة الارثوذكسية بالتنسيق مع المطران برنامجا روحيا لفترة الصوم. واختتم اللقاء بالصلاة في كنيسة القديس يوحنا الدمشقي داخل الدير .