السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تفتتح مركز تسويق للإنتاج التعاوني النسوي

نشر بتاريخ: 02/03/2016 ( آخر تحديث: 02/03/2016 الساعة: 14:46 )
جمعية المرأة العاملة تفتتح مركز تسويق للإنتاج التعاوني النسوي
رام الله- معا- افتتحت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، أمس الثلاثاء، مركز تسويق للإنتاج التعاوني النسوي " ماركة الزوادة " والاشغال اليدوية “Arts & Crafts”، ضمن رسالة الجمعية للتمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية.

ويمنح مركز التسويق “Arts & Crafts” فرص لتسويق انتاج النساء بشكل عام والنساء الريفيات بشكل خاص، واللواتي يعملن جاهدات في تطوير مصادر دخل للاسرة الفلسطينية لمواجهة الفقر والبطالة، وذلك للظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيونات. وسيسهم هذا المركز التسويقي بالضرورة في تمكين النساء في التعاونيات والنساء اللواتي يدرن مشاريع ربحية خاصة بشكل فردي. كما أنه سيعمل كرافعة للحفاظ على الموروث الثقافي الفلسطيني الذي يحاول الاحتلال الاسرائيلي طمسه.

ويشمل مركز التسويق العديد من المطرزات الفلسطينية المصنوعة باليد والتي تمثل بألوانها وتصاميمها التراث الفلسطيني وتوثق التاريخ الفني العريق، وتحمل في طياتها عبق الماضي وجمال الحاضر. كما أنه يشمل العديد من المنتجات الغذائية مثل الزعتر وزيت الزيتون والأجبان والمخللات والصابون وقطع فنية مميزة.
وقالت مديرة جمعية المرأة العاملة السيدة آمال خريشة " أن هذا المركز التسويقي لمنتجات النساء يأتي ضمن فلسفة الجمعية في تمكين المرأة اقتصاديا في ظل الظروف الصعبة التي يفرضها واقع الاحتلال كما أنه يهدف الى تعزيز صمود المرأة الفلسطينية".

وأضافت حكمت علامي منسقة مشروع التمكين الاقتصادي "أن المركز التسويقي يهدف بشكل أساسي الى فتح آفاق وفرص التسويق والترويج للمنتج النسوي التعاوني، ويأتي هذا المشروع عبر شراكة مع كل من اوكسفام كوبيك/ الشؤون العالمية -كندا واوكسفام نوفب".

وتدير الجمعية معرضا دائما في مقرها الكائن في رام الله لعرض الإنتاج النسوي للجمهور وللوفود الاجنبية والمؤسسات الذين يقوموا بزيارة الجمعية.