الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : ملتقي " إبحار " يعقد لقاء ثقافيا بعنوان ( أبائنا و آرائنا )

نشر بتاريخ: 31/10/2007 ( آخر تحديث: 31/10/2007 الساعة: 22:01 )
غزة- معا- عقد ملتقي الإبداع الفكري إبحار لقاءه الأسبوعي و الذي كان بعنوان ( آبائنا و آرائنا)، و ذلك يوم الثلاثاء، في مقر الملتقي بغزة ، بحضور العديد من طلبة الجامعة و المثقفين .

و أدار الجزء الأول من اللقاء إياد أبو شريعة، حيث استعرضت عضوتان من الملتقي خلال الفقرة الأولي قصتي سيدنا نوح مع أبيه و سيدنا إبراهيم مع أبيه ، ودار النقاش حول القصتين و كيفية تصرف الأنبياء عليهم السلام مع آبائهم ، ويهدف اللقاء الي مناقشة الشباب في طريقة التعامل مع الآباء و التحاور معهم ، و الاستماع الي مشاكلهم مع الأهل ، حيث تحدث الحضور عن تجاربهم الشخصية و مشاكلهم مع آباءهم ،خاصة تلك التي تتعلق باتخاذ القرارات المصيرية كالزواج و الدراسة .

وفي الجزء الثاني من اللقاء و الذي أدارته العضو عبير أبو هاشم تم عرض مادة مسجلة قصيرة عن الشعر و الكتابة في الأوطان العربية ، ثم قرأ بعض الحضور نصوص إبداعية و أدبية من كتاباتهم .

و أشار مدير اللقاء إياد أبو شريعة الي أن هذا اللقاء هو أحد اللقاءات الأسبوعية التي يهتم الملتقي بعقدها بشكل أسبوعي منذ تأسيسه ، مؤكدا علي أن هذه اللقاءات تعمل علي تعزيز التواصل بين الشباب ، و القدرة علي تبادل الأفكار و إبراز مواهب الشباب و قدراتهم ، كما أنها منبر للتعبير عن ما يدور في وجدانهم اتجاه قضاياهم و مشاكلهم و التحدث عنها دون قيد .

وقال أبو شريعة : " تناول اللقاء أحد المواضيع الحساسة وهو علاقة الأبناء بآبائهم وخاصة في ظل الأزمة السياسة والاقتصادية الراهنة ، يعطي للشباب فرصة للتعبير عن أنفسهم التحدث عن مشاكلهم ، و الاستفادة من تجارب الآخرين " ،