السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث الصباح- ما لا تعرفونه عن حقن بلازما الدم

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 16:03 )
حديث الصباح- ما لا تعرفونه عن حقن بلازما الدم
رام الله- معا- حقن بلازما الدم والخلايا الجذعية أصبحت في هذا العصر وسيلة فعالة وحديثة وآمنة لاستعادة رونق البشرة وتخفيف الهالات السوداء حول العين، وتعتبر هذه الحقن من مكونات الدم الغنية بالخلايا الجذعية والتي يتم حقنها في جسم المرأة أو على الوجه.

خبيرة التجميل رناد حنينية وفي لقاء مع برنامج حديث الصباح الذي يبث يوميا على فضائية معا ما عدا السبت والأحد من 9 وحتى 11، أكدت إن البلازما غنية بالخلايا الجذعية فبإمكانها إعادة الشباب لأي مكان تحقن فيه، مشيرة انه في مجال التجميل فاستخداماتها عديدة، فهي تحقن في فروه الرأس لعلاج تساقط الشعر وفي الجلد من أجل التخلص من التجاعيد الخفيفة وإعطاء البشرة نضارة وإطلالة مميزة.

ونصحت حنينية على استخدام هذه التقنية كما في علاج الهالات السوداء. و من أحدث استخدامات البلازما حقنها مع الدهون الذاتية حيث تمنع امتصاصها ولا يمتص منها سوى 15% مقارنة بامتصاص 40% للدهون المحقونة بدون بلازما.

وأوضحت، إن حقن البلازما يبدأ عن طريق سحب كمية بسيطة من دم المريض، مثلما يتم عند تحليل الدم الروتيني، وبعد ذلك يتم معالجة الدم المسحوب في جهاز خاص، وبعد ذلك يفصل بين خلايا الدم وبين البلازما، والملفت للنظر هو أن البلازما تحتفظ بالخلايا الجذعية فيها.

وأضافت: نقوم بعد ذلك بسحب البلازما بإبرة و مزجها مع مادة الكالسيوم والتي تعتبر المحفز الأساسي الذي ينقل الخلايا الجذعية من حالة السبات إلى الحالة النشطة، موضحة إن الخلايا الجذعية تقوم بعد ذلك بإفراز محفزات النمو والترميم المفيدة التي تستطيع إعادة الشباب، حيث يتم حقن البلازما النشطة في الجلد عن طريق إبرة صغيرة جدا بتقنية الميزوثيرابي.

المزيد من التفاصيل في الرابط التالي: