الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يبحث مع وفد من البنك الدولي استكمال برامج دعم التعليم

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 14:38 )
القدس -  معا-  بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بمكتبه، اليوم الخميس، مع وفد من البنك الدولي؛ استكمال دعم برنامج "سوق العمل وربطه ببرامج الجامعات والكليات" من خلال توفير التمويل الإضافي للبرنامج، إضافةً للتحضير لبرنامج جديد يركز على تحسين مهارات الطلبة في الصفوف الأولى بمجال القراءة والحساب.

كما بحث الوزير مع الوفد تعزيز التعاون في مجال الإنجاز والتميز، حيث سلم د. صيدم الوفد نسخة من قانون صندوق الانجاز والتميز الذي تم إقراره حديثاً والذي يهدف للوصول إلى نظام تعليمي أكثر تحفيزاً للمعلم وتقديراً للإبداع والتميّز في المجالات التعليمية والتربوية، وتبني المبادرات التربوية المتميزة والخلاقة وتعميمها، وتحفيز وتعزيز روح المبادرة للمشاركة الإبداعية، وتشجيع التميّز والإنجاز والإبداع لدى العاملين والمهتمين بالتعليم.

وحضر اللقاء من جانب الوزراة، الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا ومستشارة الوزير سارة حمودة، فيما ضم وفد البنك الدولي، المدير ستين جورجنسن ورئيس برنامج التعليم جوان مانويل مورينو والمستشارين في البنك كارين بيزاني وجوتا فرانز ورئيس برنامج التنمية البشرية سميرة حلس ومديرة وحدة مشاريع البنك في فلسطين سهى الخليلي ومنسق المشاريع في قطاع غزة د. هاني نجم.

وأكد الوزير على العلاقة التعاونية المميزة بين الوزارة والبنك الدولي من خلال دعم العديد من البرامج التربوية وغيرها من البرامج الداعمة لقطاعات التعليم المختلفة، مؤكداً أن وزارة التربية والتعليم العالي وضمن سياستها لتطوير النظام التعليمي؛ تعمل على تعزيز التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والدولية ونظيراتها من الوزارات في مختلف دول العالم.