الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تلتقي ممثل جمهورية سريلانكا لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/03/2016 الساعة: 18:08 )
بيت لحم -  معا - استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة السفير محمد فوزان انور رئيس مكتب تمثيل جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الجديد لدى دولة فلسطين، وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم و بحضور المحامي ميشيل الشوملي القنصل الفخري لجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية لدى دولة فلسطين.

بالبداية رحبت الوزيرة معايعة بانور في فلسطين ومهنئة اياه على المنصب الجديد ومتمنيتاً له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة وفي تمتين وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووضعت الوزيرة معايعة السفير في صورة آخر المستجدات والاوضاع التي تمر بها فلسطين من تطورات ونشاطات وفعاليات جارية على صعيد قطاع السياحة والتراث الثقافي، بالاضافة الى اخر البرامج والخطط الترويجية التي تعمل عليها الوزارة لترويج وتسويق اسم فلسطين عالميا في جميع المحافل الدولية السياحية كمقصد سياحي مستقل وامن، مؤكدة عمل الوزارة الجاد والهادف لاستقطاب المزيد من السياح والحجاج الى فلسطين، وما لذلك من اثر كبير على تنشيط الحركة الاقتصادية ورفد القطاع السياحي بوفود سياحية جديدة ورفع نسبة الاشغال الفندقي في الفنادق الفلسطينية، وما لذلك من أثر في تطوير مصدر من مصادر الدخل القومي الفلسطيني.

واكدت الوزيرة على اهمية التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين لتحقيق التشبيك المباشر بين القطاعين السياحيين الفلسطيني والسرلانكي، والذي سيعمل على رفع اعداد الوفود السياحية القادمة لفلسطين. مؤكدة على العلاقات التاريخية التي تجميع الشعبين علاوة على تطلعها لمزيد من التعاون المتشرك.

من جانبه فقد شكر السفير محمد فوزان انور وزيرة السياحة والاثار على حسن الاستقبال،مؤكدا على حرصه وحكومة سرلانكا على تعزيز العلاقات مع دولة فلسطين، بالاضافة لتطلعهم لمزيد من التعاون والشراكة بين الجانبين في المجال السياحي والتراث الثقافي علاوة على تحقيق التشبيك المباشر بين القطاعين السياحيين السيرلانكي والفلسطيني والاستفادة من الخبرات المتبادلة بين الجانبين في هذا المجال.

وتحدث السفير السرلانكي عن العلاقات التاريخية التي تجمع الشعب السرلانكي بالشعب الفلسطيني، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني في الحصول على الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال، بالاضافة لتمتع فلسطين بالاهمية للديانات المسيحية والاسلامية ورغبة العديد من ابناء الشعب السرلانكي زيارت فلسطين والاستمتاع بالاجواء الدينية والروحانية التي تتمتع بها.