الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التواجد الدولي يلتقى المؤسسات العاملة في البلدة القديمة بالخليل

نشر بتاريخ: 03/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:04 )
التواجد الدولي يلتقى المؤسسات العاملة في البلدة القديمة بالخليل
الخليل - معا - التقى اللواء "إينار جونسن" رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل في أول يوم عمل له في المدينة المؤسسات العاملة في البلدة القديمة للإطلاع على التطورات الحاصلة وإحتياجات البلدة القديمة.

وإستلم رئيس البعثة اللواء "جونسن" مهامة بداية الشهر الحالي لمتابعة عمل البعثة في المدينة، وسيقود فريقا مكون من 69 مراقبا مدنيا من ست دول هي الدنمارك، ايطاليا، النرويج، السويد، سويسرا وتركيا.

بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل هي بعثة مراقبة دبلوماسية مدنية محايدة تعمل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. لقد تم دعوة البعثة خلال محادثات السلام في أوسلو من أجل مساعدة السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية في تعزيز جهودهم الرامية إلى إعادة الحياة الطبيعية في مدينة الخليل.

وخلال الإجتماع الذي عقد في مقر البعثة في البلدة القديمة تم مناقشة بعض القضايا المتعلقة بالوضع الحالي وسبل التعاون المستقبلي المشترك ما بين البعثة والمؤسسات الفلسطينية.

هذا وتم الموافقة على تنفيذ بعض المشاريع المستقبلية ما بين المؤسسات الفلسطينية العاملة في البلدة القديمة وبعثة التواجد الدولي المؤقت.

وقامت المؤسسات المحلية بطرح العديد من المشاكل والعقبات التي تواجه البلدة القديمة، كما طرح فكرة وضع خطة عمل مستقبلية ما بين البعثة وسكان البلدة القديمة بهدف اعادة الحياة الطبيعية اليها.