الثلاثاء: 16/08/2022

ماذا تفعل لإنقاذ هاتفك سريعا في حالة سقوطه في الماء؟

نشر بتاريخ: 04/03/2016 ( آخر تحديث: 04/03/2016 الساعة: 08:52 )
ماذا تفعل لإنقاذ هاتفك سريعا في حالة سقوطه في الماء؟
القدس- معا- وكالات - سلط الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضوء على عدد من الحيل البسيطة التي يمكن الاستعانة بها لإنقاذ هاتفك الذكي عند سقوطه في الماء، أو تعرُّضه لحرارة الشمس المرتفعة، أو كسر الشاشة بسرعة وسهولة، بخطوات يسهل على أيِّ شخص القيام بها، ضمانًا لإنقاذ هاتفك في الوقت المناسب وعدم الإضرار به.

ويمكن التعرف عليها في الخطوات الآتية:

إذا تعرض الهاتف لحرارة الشمس المرتفعة
وفي هذه الحالة عليك الإسراع فى إغلاق تطبيق الخلفية background apps مثل فيس بوك وتويتر وإنستجرام، ووضع هاتفك في مكان يتمتع بدرجة حرارة مناسبة.

في حالة إصابة الشاشة بكسر
يمكن التخلص من الخدوش البسيطة عن طريق مسحها بواسطة معجون أسنان أبيض، أما للخدوش العميقة فيمكن التغلب عليها بواسطة الملصقات البلاستيكية السميكة التي تتوفر في جميع متاجر الهواتف الذكية، وإذا لم تعثر عليها يمكن وضع هاتفك في حقيبة بلاستيكية شفافة.

في حالة تضرر الهاتف من البرودة
يعاني الكثير من سكان المناطق ذات درجات الحرارة المنخفضة من تجمد هواتفهم، مما يؤثر على عمر البطارية، ولحل هذه المشكلة يمكن لف هاتفك داخل قماشة ووضعه في جيبك.

في حالة وجود غبار وأتربة في منافذ الهاتف
وينصح باستخدام عصا تنظيف الأذن القطنية في حالة توغل الغبار والأتربة في منافذ السماعات أو الشاحن وتأثيرها على عمل الهاتف بشكل عام.

في حالة وقوعه في الماء
يمكن تفادي أضرار تعرض الهاتف للماء لسوءٍ بخطوات بسيطة؛ وهي إخراج الهاتف من الماء بأقصى سرعة وإغلاقه إذا كان ما زال يعمل، حاولْ تجفيف الهاتف بسرعة فائقة ووضعه في أكياس شغل السيليكا، أو الأكياس الجافة، أو في كيس مليء بالأرز إذا كنت بالمنزل، واتركه لمدة 12 ساعة على الأقل.